استوديوهات الألعاب اليابانية تنتقد سياسات متجر أبل وتصفها بالظالمة

 بينما كان الجميع مشغولا بمتابعة الحرب بين أبل وشركة إيبيك ولعبتها فورتنايت، أعرب المطورون في اليابان عن مخاوفهم بشأن سياسات متجر أبل وعمولتها المجحفة.

وفقا لتقرير بلومبيرج، أيد العديد من المطورين اليابانيين ما فعلته إيبيك وساندوها في حربها أمام أبل حيث قالوا أن عملية المراجعة في متجر أبل للتطبيقات غير عادلة كما أن نسبة الـ 30% كبيرة للغاية.

وبينما تسعى شركة إيبيك تخفيض عمولة أبل إلا أن استوديوهات الألعاب اليابانية لديها مخاوف أكبر فقد كانوا غير راضين منذ فترة طويلة على سياسات متجر آب ستور والتي يرونها ظالمة لهم.

وترى شركات الألعاب في اليابان أن عملية مراجعة التطبيقات في متجر أبل غالبا ما تكون غامضة وغير منطقية وأحيانا تستغرق فترة طويلة تصل إلى أسابيع.

إقرأ أيضا : كيف تقوم بتحميل فورتنايت بعد حذفها من متجر تطبيقات أبل

أيضا هناك اعتراض من قبل المطورين اليابانيين بشأن عملية مراجعة محتوى الألعاب، حيث اضطرت العديد من استوديوهات الألعاب لتغيير بعض الشخصيات التي ترتدي ملابس السباحة في الألعاب لأن أبل زعمت أنها ذات طابع جنسي.

يُذكر أن هناك قائمة من الإنتقادات الطويلة التي طالت متجر تطبيقات أبل بسبب العمولة العالية والتي تصل إلى 30% مقابل أي عملية شراء داخل التطبيق بجانب سياسات المتجر التي تعد الأكثر تقييد وصرامة.

أخيرا، بسبب تلك الإنتقادات من قبل الشركات في اليابان، يتم مراقبة ممارسات أبل وكيفية إدارتها لمتجر التطبيقات، وقد تتخذ الحكومة اليابانية خلال وقت قريب إجراءات ضد الشركة الأمريكية.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟