اعتبارا من 15 مايو.. ماذا سيحدث عند رفض شروط واتساب الجديدة؟

 الجميع على دراية بسياسة الخصوصية الجديدة التي يريد واتساب WhatsApp تنفيذها والتي سوف تسمح للشركة الأم فيسبوك الوصول لبيانات مستخدمي تطبيق الدردشة ومع اقتراب الموعد المحدد خلال أيام، ماذا سيحدث للمستخدمين الذين رفضوا سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب، هذا ما سوف نعرفه خلال السطور التالية.

شروط واتساب الجديدة

واتساب

عندما أعلن واتساب لأول مرة عن سياسة الخصوصية الجديدة، كان هناك رفض كبير من قبل العديد من مستخدمي تطبيق الدردشة وهذا أدى إلى أمرين، الأول أن تطبيقات دردشة بديلة كانت ملاذا لهؤلاء المستخدمين النازحين من واتساب مثل تيليجرام وتطبيق سيجنال حيث حصلوا على ملايين المستخدمين الذين تركوا واتساب.

الأمر الثاني، أن واتساب اضطر لتهدئة المستخدمين الغاضبين من خلال تأجيل وقت تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة وإنشاء اشعارات للمستخدمين والتي توضح لهم بأن محادثاتهم لن يتم الوصول إليها وأن خصوصيتهم في أمان بالإضافة إلى ارسال تذكيرات للمستخدمين من آن لآخر قبل الموعد النهائي للتنفيذ والذي سيكون منتصف شهر مايو الجاري.

ماذا سيحدث عند رفض سياسة الخصوصية الجديدة

Whatsapp

قال واتساب أنه بعد سريان تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة، سوف يفقد المستخدمين الذين رفضوا السياسة، الوصول إلى قوائم المحادثات الخاصة بهم ولن يتمكنوا من الإتصال بشخص ما ومراسلته إلا إذا تم الإتصال بهم أولا والنقر على الإشعار.

وأضاف تطبيق الدردشة أنه بعد بضعة أسابيع أخرى، لن يتلقي هؤلاء المستخدمين مكالمات أو إشعارات وسوف يختلف توقيت حصول ذلك من مستخدم لآخر.

إقرأ أيضا : بسبب سياسة الخصوصية من واتساب..Telegram يمتلك حاليا نصف مليار مستخدم

وأكد واتساب أنه لن يحذف حسابات المستخدمين الذين رفضوا قبول سياسة الخصوصية الجديدة وأشار إلى أنه لن يقيد الوظائف على الفور في 15 مايو عندما تدخل السياسة الجديدة حيز التنفيذ، ولكن سيفقد المستخدمون ميزات التطبيق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

لماذا القلق من سياسة واتساب الجديدة

Whatsapp واتساب

قال Whatsapp في صفحة الأسئلة الشائعة أن تحديث السياسة لا يؤثر على خصوصية رسائلك مع الأصدقاء أو العائلة بأي شكل من الأشكال، وأوضح أن الشروط المحدثة تنطبق فقط على حسابات الأعمال التجارية، مما يمكّن الشركات من الارتباط بمنصة فيسبوك بسهولة أكبر.

أيضا أشار تطبيق الدردشة الفوري إلى أن أي مستخدم لا يريد مشاركة بياناته مع الشبكة الإجتماعية فيسبوك، سوف يكون بمقدوره فعل ذلك دون أي مشكلة والمستخدمين سيتلقون تذكيرات مستمرة على التطبيق لقبول الشروط الجديدة.

ومن الجدير بالذكر هنا أنه إذا حافظت على التطبيق مثبتا بهاتفك الذكي ولكنك ما زلت ترفض قبول السياسة لأي سبب من الأسباب، فلن يحذف WhatsApp حسابك تماما بسبب ذلك، ومع ذلك، من المحتمل أن يحذف التطبيق حسابك لأنه غير نشط ويقصد بعدم نشاط الحساب، أنك لم تقم بالاتصال بحسابك على واتساب لمدة 120 يوم.

وفي ألمانيا، أصدرت سلطة الخصوصية في هامبورغ حظرا طارئا لمدة ثلاثة أشهر على البنود الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ، بحجة أنها مبهمة وغير متسقة وواسعة للغاية كما أن واتساب لا يتيح للمستخدمين الموافقة على البنود الجديدة بحرية بل يطالبهم بقبول السياسة الجديدة كشرط لإستمرار استخدام وظائف الخدمة، ورد فيسبوك على القرار بأن الحظر يستند إلى سوء فهم أساسي للتحديث.

أخيرا، هاجر المستخدمون إلى تطبيقات المراسلة المشفرة المنافسة مثل تيليجرام وسيجنال، بعد أن أعلن Whatsapp عن تغيير سياسته في يناير، وارتفعت تنزيلات تطبيق Signal بنسبة 4200٪ عن الأسبوع السابق بعد أن أرسل واتساب للمستخدمين إشعارا بالتغييرات لأول مرة.

ماذا عنك، هل وافقت على سياسة الخصوصية الجديدة من واتساب أم لم تقرر بعد أو قررت الرفض وتجربة بديل أفضل من حيث الخصوصية، أخبرنا في التعليقات.

The post اعتبارا من 15 مايو.. ماذا سيحدث عند رفض شروط واتساب الجديدة؟ appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟