الإفارج عن أكبر خط لنقل الواقود بـ 5 ملايين دولار بسبب فيروس الفدية

تعرض منذ أيام خط الوقود المملوك لشركة Colonial Pipeline لهجمة إلكترونية كبيرة أُستهدف فيها خوادم الشركة وأجهزتها لإدارة الخط عبر فيروس الفدية والذي أفقد إدارة الشركة السيطرة تماماً على أكبر خط لنقل للوقود في الولايات المتحدة الأمريكية.

اختراق

الهجوم الذي شنه فريق Dark Side حرم إدارة الشركة من التحكم في خط الوقود، بل عطل عملية سريان الوقود تماماً ما تسبب في عجز في ولايات الساحل الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما تسبب في زحام طويل على محطات الوقود وارتفاع أسعاره.

فريق Dark Side ومع النجاح في السيطرة على أجهزة الشركة طلب فدية بقيمة 5 ملايين دولار بحسب The Verge يتم دفعها عبر تحويل قيمة مكافئة من عملة البيتكوين. فريق القراصنة هدد بأنه في حال لم يتم دفع الفدية سيتم تسريب بعض البيانات الهامة المتعلقة بالشركة وخط الوقود ومضاعفة الرقم المطلوب.

اليوم أعلنت Colonial Pipeline عن استعادة السيطرة على خط الوقود دون أن تكشف عن الطريقة. الكثير من التقارير تشير أن الشركة اتجهت لدفع الفدية تجنباً لزيادة الأضرار من توقف الخط عن العمل برغم تحذيرات الحكومة الأمريكية من أن دفع الفدية قد يفتح الباب أمام تكرار نفس الحادث على نطاق أوسع.

الملغ المدفوع يعد واحد من أكبر الأرقام التي تم دفعها مؤخراً كفدية للتخلص من فيروس تشفير ملفات وهو ما سيساهم بالتأكيد في زيادة الهجمات من هذا النوع مع تحقيقها لهذه الأرباح الطائلة. بعض الآراء ترجح أن الفريق المهاجم قرر ألا يبالغ في طلبه لأن الأمر سيحرك الحكومة الأمريكية نتيجة لتأثيره الكبيرة على حياة المواطنين وهو ما حدث بالفعل.

هل يزيد دفع الفدية هذه المرة لزيادة هذا النوع من الهجمات الإلكترونية؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

The post الإفارج عن أكبر خط لنقل الواقود بـ 5 ملايين دولار بسبب فيروس الفدية appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟