الإنفاق العالمي على التطبيقات بلغ 407 مليون دولار في عيد الميلاد

 مدفوعا بالتحول في السلوك الناتج بسبب جائحة كورونا، تجاوز الإنفاق العالمي على التطبيقات والألعاب الخاصة بالهواتف الذكية أكثر من 100 مليار دولار في عام واحد وهو 2020.

وقالت شركة Sensor Tower المتخصصة في تحليل تطبيقات الأجهزة المحمولة، أن الإنفاق العالمي على متجري أبل و جوجل بلغ تقريبا 407.6 مليون دولار في عيد الميلاد.

Sensor Tower

وهذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 34.5% على أساس سنوي مقابل 303 مليون دولار تم الوصول إليها في العام الماضي 2019 والزيادة تعتبر ضعف حجم النمو الذي تحقق العام الماضي مقارنة بعام 2018.

وقالت شركة Sensor Tower أن معظم الإنفاق خلال العطلات كان على ألعاب الهواتف الذكية حيث تم إنفاق 295.6 مليون دولار من المبلغ الإجمالي البالغ 407.6 مليون دولار.

إقرأ أيضا : أجهزة الآيفون iPhone تسيطر على مبيعات الهواتف في موسم العطلات

وتشير البيانات إلى أن أمريكا قادت الإنفاق الإستهلاكي بمبيعات وصلت إلى 130 مليون دولار عبر كافة متاجر التطبيقات الرئيسية وهذا الرقم يمثل نمو بنسبة 38.7% على أساس سنوي.

وكانت لعبة Roblox هي أفضل لعبة محمولة في الولايات المتحدة حيث حققت وحدها في عيد الميلاد 6.6 مليون دولار وأفضل تطبيقات بناءا على حجم الإنفاق من قبل المستخدمين كان ديزني بلس حيث حقق 2.6 مليون دولار.

أخيرا، كانت لعبة Honor of Kings أفضل لعبة عالميا حيث حققت 10.7 مليون دولار بينما حقق تطبيق الفيديو القصير تيك توك أرباحا بقيمة 4.7 مليون دولار.

The post الإنفاق العالمي على التطبيقات بلغ 407 مليون دولار في عيد الميلاد appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟