البلايستيشن فيتا يحتفل بمرور 10 سنوات على إصداره في اليابان

فيتا أوليد

في مثل هذا اليوم قبل 10 سنوات صدر جهاز سوني المحمول بلايستيشن فيتا في الأسواق اليابانية، و هو الجهاز الذي كان يحمل الاسم الرمزي NGP (اختصارًا لـnext-generation portable). الجهاز أتى بطموحات كبيرة كخليفة للبلايستيشن المحمول PSP الذي حقق نجاحًا كبيرًا و باع أكثر من 80 مليون وحدة في الأسواق العالمية، كما حقق نجاحًا ملحوظًا في الأسواق اليابانية.

مسيرة البلايستيشن فيتا في اليابان تُذكرنا كثيرًا بجهاز السيغا ساتورن، كلاهما فشل في تحقيق النجاح العالمي المنتظر و كلاهما حظي بدعم مميز في السوق الياباني لا سيما العناوين الأصغر حجمًا. البلايستيشن فيتا جهاز سبق عصره على صعيد الهاردوير مع مواصفات متقدمة في وقته و ألعاب مبهرة رسوميًا مثل أنشارتد و كيلزون، و شاشة OLED من الجيل الأول. كما حصل الجهاز على دعم كبير من المطور المستقل الذي نجح في استقطاب جمهور الجهاز دون منافسة كبيرة مع غياب الألعاب الضخمة عن الجهاز.

البلايستيشن فيتا لم يحالفه الحظ في الأسواق و لم يحقق النجاح التجاري و هو أسوأ جهاز بلايستيشن مبيعًا في التاريخ و الإخفاق الحقيقي الوحيد في مسيرة سوني في عالم الألعاب إلا أنه أيضًا جهاز ترك الكثير من الذكريات الرائعة لملايين اللاعبين. هل اقتنيتَ البلايستيشن فيتا؟ و كيف كانت تجربتكم مع هذا الجهاز؟ شاركونا ذكرياتكم مع محمول سوني الأخير من خلال التعليقات.

The post البلايستيشن فيتا يحتفل بمرور 10 سنوات على إصداره في اليابان appeared first on ترو جيمنج.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟