الحاسوب الخارق للأرصاد الجوية الأقوى بالعالم يستخدم معالجات AMD EPYC

الحاسوب الخارق للأرصاد الجوية الأقوى بالعالم يستخدم معالجات AMD EPYC

خبر صحفي – أعلنت AMD بكل فخر بأن معالجاتها EPYC المخصصة للخوادم من الجيل الثاني تم اختيارها من قبل المركز الأوروبي لـتوقعات الطقس متوسطة المدى (ECMWF) لتسريع حاسوبها الخارق الجديد الرائد عالمياً Atos BullSequana XH2000 ليكون هذا الحاسوب الخارق المخصص للأرصاد الجوية الأكثر قوة في العالم.

حالما تبدأ المرحلة التشغيلية الكاملة لهذا الحاسوب الخارق في عام 2021، فإن ذلك سيسمح لمركز ECMWF بإجراء توقعاته عند دقة أعلى, أي بتغطية مساحة تصل إلى 10km بحيث يعرض توقعات رقمية متقدمة وموثوقة حول شدة الأحداث المناخية القاسية في وقت مبكر لتفادي بقدر الإمكان تقلبات الطقس الشديدة والتقليل من الخسائر المالية والبشرية بأقل ما يمكن بفضل التنبؤ المبكر لحالة الطقس.

تعقلياً على ذلك قال السيد Forrest Norrod نائب رئيس أول والمدير العام لمجموعة أعمال Embedded Solutions و Data Center لشركة AMD “بالاستفادة من معالجات سيرفر AMD EPYC العالية الأداء، فإن الحاسوب الخارق Atos يمكن له أن يعرض تحسينات كبيرة في توقع الطقس، بحيث يساعد في زيادة دقة توقعات الطقس حول العالم. قراءة البيانات في الوقت الفعلي بواسطة معالجات AMD EPYC من الجيل الثاني الموجودة مع الحاسوب الخارق BullSequana XH2000 لمركز ECMWF سيجعله قادر على خفض الأثر السلبي للأحداث المناخية القاسية على حياة الناس”.

كما علق السيد Sophie Proust مدير التكنولوجيا التنفيذي لمجموعة Atos “إننا مسرورون باختيارنا من قبل مركز ECMWF. هذه شهادة ليست فقط لخبرتنا القوية وامتيازنا التشغيلي المطلوب لتنصيب، إدارة وتشغيل هكذا نظام ضخم، بل أيضاً للتقنية الأفضل التي نقوم بتزويدها مع حاسوب BullSequana XH2000 وشركائنا من AMD, Mellanoxو DDN. هذا الحل الجديد سوف يحسن من مستويات العمل الحالي لمركز ECMWF في تسليم توقعات مناخية رقمية محسنة على نحو واسع. الأهم مع هذا، أنه تعاون طويل الأمد، والذي سيؤدي على نحو وثيق مع ECMWF لاستكشاف تقنيات جديدة لنكون مستعدين لتطبيقات الجيل التالي”.

الزيادة في قوة حوسبة المركز الأوروبي لـتوقعات الطقس بفضل عدد الأنوية الكبير لمعالج AMD EPYC 7742 سوف يجعله قادر على دعم مئات الباحثين من أكثر من 30 دولة حول أوروبا في عملهم على توقعات الطقس المتوسطة والطويلة المدى. ECMWF هي منظمة حكومية دولية مستقلة مدعومة من قبل 34 عضو ودول متعاونة عبر أوروبا وتحمل الأرشيف الأكبر من بيانات توقع الطقس الرقمي في العالم. أخيراً هذا الحاسوب الخارق سوف يتم تسليمه وتركيبه في مركز بيانات ECMWF في بولونيا إيطاليا في عام 2020، مع بدء الخدمة الفعلي في عام 2021.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Cart

No products in the cart.

Support تحتاج الى مساعدة ؟