الحكومة الألمانية ستدفع 887 ألف دولار بسبب استخدمها ويندوز 7 حتى الآن

أعلنت مايكروسوفت منذ أيام عن إيقافها رسمياً لدعم Windows 7 بعد أكثر من 10 سنوات على إطلاق نظام التشغيل الشهير. إيقاف الدعم سيعني أن مستخدمي هذه النسخة من الويندوز لن يحصلوا على أي تحديث أمني جديد للنظام وهو ما يضع مستخدميه في حالة خطرة خاصة في الشركة والحكومات التي ما زالت تعتمد على النظام.

لحسن حظ الشركات والحكومات التي ما زالت تعتمد على Windows 7 أعلنت مايكروسوفت أنها ستوفر دعماً إضافياً لأجهزتهم خلال السنوات القليلة المقبلة ولكن في المقابل ستضطر تلك الكيانات لدفع تكلفة هذا الدعم. الحكومة الألمانية وبحسب ما ذكر موقع The Verge ستضطر لدفع 887  ألف دولار سنوياً (880 ألف يورو) من أجل استمرار دعم أجهزتها بتحديثات النظام الأمنية.

هذا المبلغ الكبير ستدفعه حكومة الدولة صاحبة أقوى اقتصاد في أوروبا بسبب اعتمادها على 33 ألف حاسب ما زال يعمل بنظام Windows 7 من أصل 80 ألف حاسب تم ترقية الجزء الكبر منهم إلى Windows 10. تلك الأسعار وإن لم تقم الحكومة الألمانية بإنهاء عملية الترقية كاملة ستزداد بحلول العام المقبل وستتضاعف 4 مرات بحلول 2022.

الأسعار التي حددتها مايكروسوفت لدعم Windows 7 تقتضي أن تعتمد الشركة أو المؤسسة على Windows 7 Enterprise أو Windows 10 Pro. أصحاب النسخة الأولى سيضطرون لدفع 25 دولار للحاسب الواحد في العام. هذا الرقم سيتضاعف إلى 50 دولار في 2021 ليصل إلى 100 دولار في 2022.

المعتمدون على Windows 10 Pro سيدفعون أكثر منذ اللحظة الأولى فدعم الحاسب الواحد يُكلف المؤسسة الراغبة في الدعم 50 دولار خلال العام الجاري و 100 لعام 2021 ليصل إلى 200 دولار في 2022. الشركات والمؤسسات الكبرى ستتمكن بالتأكيد من الوصول لاتفاق مع مايكروسوفت من أجل تقليل التكلفة الإجمالية نظراً لعدد الأجهزة المهول.

هل ما زالت تستخدم Windows 7 ؟ إذا كنت تستخدمه ألا تفكر في ترقية قريبة؟

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟