الحواسب الصغيرة Intel NUC بمعالجات Tiger Lake-U قادمة هذا العام

على ما يبدو أن الحواسب المكتبية الصغيرة Intel NUC لن ترى أي تحديث كبير العام القادم سوى بتحديثها بمعالجات Tiger Lake-U الجديدة بدقة تصنيع 10nm في هذا العام والمتوقع أن تدفع مستوى أداء تلك الاجهزة بشكل كبير لتحسين تجربة اللاعبين والمستخدمين بشكل عام.

ما عرفناه في وقت سابق أن عائلة معالجات Tiger Lake سوف تتضمن Tiger Lake-Y و Tiger Lake-U و Tiger Lake-H وسوف تستند على معمارية انوية جديدة وهي Willow Cove بدلاً من Sunny Cove , كما ستكون أفضل على صعيد المعالجات الرسومية المدمجه مقارنة بالجيل الحادي عشر بسبب الاعتماد لأول مرة على معمارية Xe الجديدة.

سلسلة معالجات Tiger Lake-U ستأتي ضمن تشكيلة من المعالجات باستهلاك يتراوح بين 15 حتى 28 واط وتتضمن 4 انوية مع 8 مسارات بتردد Boost يصل إلى 4.5GHz مع إحدى معالجاتها, كما ستتضمن فئة المعالجات الرسومية GT2 من الجيل الثاني عشر بتردد أفضل وستدعم ذواكر DDR4-3200 / LPDDR4x 4266.

Tiger Lake-U ستأتي بالإسم الرمزي Hades Follow On لتكون التحديث الوحيد الذي سيطرأ على الحواسب المكتبية الصغيرة ضمن فئة 100W+ NUC Extreme خلال عام 2020 كما لن يكون هناك أي تحديث لها في عام 2021. هذا التأكيد يعود بناء على خارطة العمل الجديدة المسربة التي أوضحت العديد من الأمور.

أهمها أيضاً أن فئة الحواسب المكتبية الصغيرة NUC 11 Extreme 100W سوف تستخدم تشكيلة معالجات Tiger Lake-U الجديدة, ليتاح للمستخدمين حواسب تعتمد إما على قوة المعالج الرسومي المدمج والتي سيكون لها مستوى أداء أفضل بكثير بسبب استخدامها لمعمارية Xe لأول مرة أو ستعتمد على بطاقة رسومية منفصلة من NVIDIA أو من AMD, لا ننسى أن هناك شركاء Intel الذين سيطلقون هذه الأجهزة كذلك ولكن بلمسة خاصة من خلال تحسين المواصفات العامة للحاسوب ككل.

هل جربتم من قبل هذا النوع من الحواسب المكتبية الصغيرة المعروفة بـ NUC؟

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟