الرئيس الروسي بوتين عُرضة للقرصنة بسبب استخدامه نظام Windows XP

 خلال فترة قليلة وتحديدا يوم 14 يناير، سيتوقف الدعم نهائيا وبشكل رسمي عن ويندوز 7، ومع ذلك فقد كشفت صحيفة الجارديان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مازال يستخدم نظام التشغيل ويندوز إكس بي Windows XP.

ويعتبر ويندوز إكس بي من أنظمة التشغيل القديمة لشركة مايكروسوفت والتي توقفت عن دعمه منذ سنوات وتحديدا في شهر أبريل من عام 2014 ولكن يبدو أن الرئيس بوتين لم يقم بالترقية حتى الآن بالرغم من مخاطر استخدام نظام تشغيل عفا عليه الزمن.

عندما يتوقف الدعم نهائيا عن نظام تشغيل فلا يتم تحديث الأمان فيه ولا ترقية البرامج مما يجعل نظام التشغيل عُرضة لتهديدات المختلفة وعمليات القرصنة وهذا ما حدث في عام 2016، عندما تم اختراق مستشفي في أستراليا كانت تعمل بنظام التشغيل ويندوز إكس بي.

إقرأ أيضا : أجهزة الآيفون قد تُحظر في روسيا العام القادم 2020

وبالرغم من تلك المخاطر الكثيرة، إلا أن هناك العديد من المؤسسات الحكومية وأجهزة الصراف الآلي ومستخدمين عاديين لايزالون على نظام التشغيل Windows XP.

أيضا مكتب الرئيس الروسي بوتين هو الآخر لا يزال يستخدم نظام التشغيل ويندوز إكس بي، ويعتبر نظام إكس بي هو آخر نظام تشغيل تسمح الحكومة الروسية لمؤسساتها بإستخدمه، ولا يتم استخدام ويندوز 10 إلا في المكاتب الحكومية العادية التي لا تحتفظ بأسرار الدولة.

أخيرا، تعتزم روسيا التخلص من جميع أنظمة التشغيل الموجودة حاليا في مكاتبها والعمل على نظام التشغيل لينكس كما وافق بوتين على قانون الإنترنت السيادي والذي سوف يعزل الإنترنت الروسي بعيدا عن بقية العالم.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟