السلطات الفرنسية تُغرم أبل 1.2 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية

 فرضت الحكومة الفرنسية غرامة على شركة أبل الأمريكية بمبلغ يصل إلى 1.1 مليار يورو (1.2 مليار دولار) بعدما أضرت الشركة الأمريكية بالمنافسة.

ووجدت هيئة المنافسة الفرنسية أن أبل مارست عملية إحتكار مع شركائها حيث أبرمت اتفاقية مع مورديها تنص على عدم التنافس ضد بعضهما البعض ومنع التجار والبائعين الآخرين من المنافسة على السعر.

وتم تغريم بائعي الجملة المشتركين في الإتفاقية مع أبل، حيث ستدفع شركة إنجرام مايكرو 62.9 مليون يورو (70.4 مليون دولار) وبلغت غرامة شركة تيك داتا حوالي 76.1 مليون يورو (85.2 مليون دولار).

إقرأ أيضا : تغريم أبل 27 مليون دولار لتعمدها إبطاء أجهزة الآيفون القديمة

وكانت السلطات الفرنسية قد فرضت غرامة قدرها 150 مليون يورو (168 مليون دولار) على عملاق التقنية جوجل في ديسمبر الماضي بعدما انتهكت هي الأخرى سياسة الاحتكار حيث فرضت قواعد غير عادلة على منصتها الإعلانية.

وتلك الغرامة ليست الأولى لأبل حيث تم تغريم عملاق التكنولوجيا بمبلغ 13.1مليار يورو  (14.7 مليار دولار) بسبب التهرب من الضرائب الغير مدفوعة إلى جانب 1.2 مليار يورو (1.34 مليار دولار) فائدة على المبلغ الذي سددته أبل على عامين.

يُذكر أن أقصى مبلغ فُرض من قبل هيئة المنافسة ومكافحة الإحتكار الفرنسية كان من نصيب شركة Orange SA حيث تم تغريمها مبلغ يصل إلى350 مليون يورو (أي ما يعادل391 مليون دولار) بسبب ممارسات غير عادلة ولكن أبل استطاعت تخطي هذا الرقم بكل سهولة لتحصل على أعلى غرامة من قبل هيئة المنافسة الفرنسية.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟