الصور الأولى لأولى اللوحات الأم بشرائح B550A من AMD تظهر على الساحة

غابت شرائح B550 الخاصة بمعمارية RYZEN من AMD عن الأنظار لفترة من الوقت وهو ما جعل سوق اللوحات الأم المتوسطة في شبه ركود لفترة من الوقت ، ولكن وعلى ما يبدو فإن هذا الوضع لن يستمر كثيراً أكثر من ذلك . حتى هذه اللحظة لم يكن متوفر لنا كمستخدمين الا اللوحات الأم بشرائح B550A والتي كانت تفتقد للدعم الكامل لمعيار PCI Express 4.0 الأحدث ، وذلك لأنها في الأغلب كانت مبنية على شرائح B450 الأقدم .

شرائح B550A بشكل عام تدعم منفذ واحد فقط PCIe 4.0 ، وذلك لأن عدد خيوط PCIe 4.0 تكفى لجهاز واحد فحسب ، وهو ذلك المتصل بالمعالج المركزي مباشرة . ولكن من جانب أخر وعلى النقيض ، توفر AMD مع النسخة الأخرى من الشريحة التي بدون حرف A (أعني هنا شريحة B550) دعم كامل لمعيار PCIe 4.0 .

وقد ظهرت الصورة الأولى للشريحة المذكورة من قِبل موقع Videcards الشهير التي تأتي من تصنيع شركة SOYO ، وهي شركة صينية لتصنيع اللوحات الأم (صاحبة العلامة التجارية Maxsun) . اللوحة الم في الصورة من تصميم Micro-ATX ، وتأتي مع مقبسين بسرعة x16 من معيار PCIe 4.0 ، ومقبس أخر بسرعة x4 ، بجانب شقين DDR4 و وصلة M.2 PCIe 4.0 .

مازال أمامنا من الوقت ما يكفي لنرى ما اذا كانت الشركات الكبرى ستهتم بهذه الشريحة المتوسطة من AMD أيضاً ام لا ، وهو ما أتوقع حدوثه في الحقيقة ، لأنها من وجهة نظري هي الشريحة التي تقدم الأداء المنتظر في هذه الفئة من اللوحات الأم .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟