الصين تبدأ تحقيقا لمكافحة الإحتكار بشأن مجموعة علي بابا Alibaba

 على غرار أبل وفيسبوك وجوجل وأمازون، أطلقت الصين تحقيقا لمكافحة الإحتكار بشأن مجموعة علي بابا Alibaba كما سوف تعمل على تكثيف التدقيق في شركات الإنترنت سريعة النمو هناك.

وقالت لجنة إدارة الدولة لتنظيم السوق، وهي أكبر هيئة تنظيمية في الصين، أنها سوف تُحقق في السلوك الإحتكاري المزعوم من قبل عملاق التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية.

علي بابا Alibaba

ومع أنها لم تذكر المزيد من التفاصيل، إلا أن إدارة الدولة لتنظيم السوق في الصين قالت أن على بابا تطلب من التجار توقيع اتفاقيات تمنعهم من بيع المنتجات على منصات أخرى منافسة.

ومجموعة علي بابا Alibaba تابعة للملياردير الصيني جاك ما والذي كان يعمل مدرسا في السابق ثم أصبح من أكبر وأشهر رجال الأعمال الصينيين المعروفون على مستوى العالم.

إقرأ أيضا : تقرير: فيسبوك تعرض المساعدة في خلق منافسين لتجنب دعاوى الاحتكار!

ويأتي التدقيق المكثف من قبل الصين بعد أسابيع فقط من اجبار جاك على إلغاء الطرح العام المزمع لشركة “أنت” الذراع المالي لمجموعة علي بابا والذي كان سيصبح الأكبر في سوق الأسهم بالعالم.

وانخفض سهم علي بابا Alibaba في البداية بنسبة 9% والآن وصل إلى 26% وهذا يعني أن أكثر من 240 مليار دولار من القيمة السوقية لعملاق التجارة الإلكترونية قد ذهب مع الرياح في وقت قصير.

أخيرا، الإجراءات التنظيمية التي اتخذتها بكين تعد الأحدث في سلسلة من الخطوات لتشديد الخناق على شركات التكنولوجيا الوطنية وأولها كانت كصفعة قوية لعملاق التجارة الإلكترونية جاك ما ومجموعته علي بابا.

The post الصين تبدأ تحقيقا لمكافحة الإحتكار بشأن مجموعة علي بابا Alibaba appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟