القيمة السوقية لشركة Alphabet المالكة لجوجل تتخطي حاجز الترليون دولار

بعد أشهر من انضمام مايكروسوفت لقائمة الشركات التي تتخطي قيمتها السوقية الترليون دولار نجحت شركة Alphabet الشركة الأم لشركة جوجل في الوصول لهذه القيمة السوقية مع انتهاء يوم الخميس الماضي لتصل قيمة السهم الواحد في الشركة إلى 1,451.70 دولار أمريكي بحسب ما ذكر موقع The Verge لتكون رابع شركة أمريكية تكسر هذا الحاجز بعد أبل، مايكروسوفت وأمازون. الشركة الأخيرة للأسف لم تصمد كثيراً وانخفضت قيمتها لما هو دون هذا الحاجز.

يأتي هذا الارتفاع في قيمة الشركة بعد أسابيع من تغيير المدير التنفيذي للشركة بعد استقالة المؤسسين Larry Page و Sergy Brin وانتقال Sundar Pachai ليكون المدير التنفيذي لشركة Alphabet وجوجل في نفس الوقت. الارتفاع يأتي أيضاً بعد فترة قصيرة من الاستحواذ على شركة FitBit والذي ساهم بالتأكيد في زيادة قيمة Alphabet السوقية.

تحتل جوجل الآن وبعد هذا الارتفاع المركز الرابع كأكثر الشركات قيمة في العالم بعد شركة أرامكو السعودية التي تخطت مؤخراً 2 ترليون دولار لتليها مايكروسوفت ثم أبل ثم Alphabet.

من المتوقع أن ترتفع قيمة Alphabet مرة أخرى خلال الأشهر المقبلة مع الإعلان عن أرباح الربع الأخير من عام 2019 يوم 3 فبراير القادم. المحللون الاقتصاديون يتوقعون أن تُعلن الشركة أن أرباحها وصلت إلى 46.9 مليار دولار لزيادة تصل إلى 20% مقارنة بالعام الماضي.

بالتأكيد وصول أي شركة إلى قيمة سوقية أعلى من ترليون دولار (1,000,000,000,000) يدل على النجاحات الكبيرة التي تحققها الشركة ولكنه لا يعكس عدة عوامل أخرى مثل ضوعها الحالي أو أرباحها فالشركة صاحبة رابع أعلى قيمة سوقية في العالم تحتل المركز السابع في قائمة أكثر الشركات تحقيقاً للأرباح في 2019 بحسب تقرير Fortune.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟