الكشف رسمياً عن لوحة ASUS ROG ZENITH II Extreme لمنصة Threadripper!

قامت شركة ASUS بالكشف عن لوحتها الجديدة من أجل منصة TRX40 الخاصة بـ AMD، وهي ROG Zenith II Extreme Alpha التي تأتي لكي تستضيف وحش AMD الكاسر مع دعمها لترددات تصل إلى 4733 ميجاهرتز ودعمها لـ 15 وحدة M.2.

تأتي هذه اللوحة بتصميم من أفضل التصاميم الخاصة بلوحات منصة AMD Threadripper لكي تأتي خليفة للوحة Zenith II Extreme الأصلية، لكن الفوارق كلها تقع في دعمها لتوصيلات الجيل الرابع من الـ PCIe ومراحل توصيل الطاقة المحدثة التي وصلت إلى 16 مرحلة خصيصاً لكي تدعم Ryzen Threadripper 3990X.

تأتي هذه اللوحة بأحد أقوى التصاميم لوحدة منظم الجهد مع توليفة أكثر من رائعة من المزايا التي تقدمها هذه اللوحة- والتي يمكن التعرف عليها من الرابط أعلاه من خلال الموقع الرسمي- مع الحفاظ على التصاميم الخاصة بخط إنتاج Republic of Gamers الذي تشتهر به شركة ASUS في مجتمع اللاعبين.

يعمل مكبس المعالج من خلال 16 مرحلة من مراحل توصيل الطاقة من نوع TDA21490 والتي تستطيع أن تتحمل تيار كهربائي يصل إلى 90 أمبير.

تستطيع أن تركب ثمان ذواكر على سطح هذه اللوحة من نوع DDR4 DIMM التي تستطيع أن تدعم 4733 ميجاهرتز كتردد بعد كسر السرعة مع إمكانية تزويد السعة الخاصة بها لكي تصل إلى 256 جيجابايت من نوع ECC أو غيرها. أما بالنسبة لتوصيلات الـ PCIe، فيوجد أربعة توصيلات من نوع x16 وخمسة من نوع M.2 مع دعم اللوحة لبطاقة Hyper M.2 التي ستجعلك قادراً على التمتع بما قد يصل إلى 15 وحدة M.2.

بالنسبة لمنظم الجهد، فيتم تغطتيته بمشتت عملاق يحتوي على مروحتين. توجد ماسورة حرارية توصل بينه وبين مشتت أخر تحت غطاء الـ I/O أيضاً. هذا الغطاء يأتي بلوحة OLED عوضاً عن الليد الخاصة بالـ DEBUG لكي تعرض أهم المعلومات الخاصة باللوحة.

هناك غطاء معدني عاكس على سطح مشتت الـ PCH ويأتي بعلامة الـ ROG الشهيرة. تحتوي هذه اللوحة أيضاً على ثمانية مداخل للـ SATA III مع توصيلات Aquantia 10G Ethernet و WiFi 6 مع نظام الصوت الشهير ثماني القنوات SUPREMEFX.

سيأتي سعر هذه اللوحة قريباً من علامة الألف دولار نظراً لسعر ما قبلها التي تأتي بسعر 870 دولار أمريكي في الوقت الحالي، مع صدور نسخة Alpha قد تضطر إلى دفع 5000 دولار أمريكي من أجل المعالج وهذه اللوحة الجبارة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟