المحادثات صارت جارية بين Samsung و Xbox لدعم شاشات الـ Ultrawide !

شاشات الـ Ultrawide صارت مشهورة للغاية كجزء من مكتب العديد من لاعبي الكمبيوتر الذين يريدون أن يدخلوا في تجربة اللعبة بشكل كامل بمعدلات الـ 21:9 والـ 32:9. ليس اللاعبين فقط بل صناع المحتوى والمبرمجين أيضاً لأنها تساعد على زيادة الإنتاجية بشكل ملحوظ سواء كانت من Samsung أو من غيرها. لكن الأمر يختلف مع منصات الألعاب مثل Xbox لعدة أسباب أيضاً.

 من باب الصراحة المطلقة، منذ ظهور هذه الشاشات في الأسواق لم تستطع أن ترسخ نفسها بشكل سليم بسبب أن مطوري الألعاب لم يهتموا بها بالشكل المطلوب من خلال دعم الألعاب الخاصة بهم. هذا ما إضطر اللاعبين الإنتظار من أجل أحد المعدلين في الألعاب من القيام بتصحيح الوضع من خلال بعض التعديلات التي قد لا تكون قانونية في بعض الحالات من أجل تشغيل هذه الألعاب بشكل سليم.

المشكلة الأكبر هي أن منصات الألعاب التي نسميها بالكونسول بشكل رائج لم تقم بدعم هذه الشاشات بأي شكل من الأشكال. هذا ما دفع العديد من اللاعبين إلى إستخدام شاشات الألعاب العادية وشاشات التلفزيون لكي يمارسوا عليها ألعابهم المفضلة على منصات الكونسول الخاصة بهم.

جائت اليوم بعض التقارير التي تفيد بأن شركة Samsung بدأت بالحديث مع Microsoft من أجل دعم وضوح الـ Ultrawide على منصة Xbox الشهيرة. بل وتفيد بعض التقارير أيضاً بأن Samsung قامت بالفعل بالعمل على دعم الـ Ultrawide مع Xbox من قبل لكن لم يتم الدفع بها في النهاية.

إن تم هذا الدعم بالفعل من قبل Xbox من أجل ملاك شاشات الـ Ultrawide، فنحن لن نرى هذا الأمر إلا على منصات Xbox Series X لأنها التي تستطيع أن تتحمل مثل هذا الوضوح بسبب عدد البيكسلات الأكبر الذي سيظهر مع هذه الشاشات والتي ستقدر عليه معالجات هذه السلسلة الرسومية بشكل واضح.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟