المصرية للاتصالات قد تتدخل وتستحوذ على النسبة المتبقية من فودافون مصر

بعد أيام قليلة من إعلان فودافون مصر والشركة السعودية للاتصالات STC توصلهما لاتفاق مبدئي حول صفقة لبيع حصة شركة الاتصالات البريطانية في فودافون مصر ها هي الأخبار تنتشر حول إمكانية دخول المصرية للاتصالات في الصفقة مستخدمة حق الشفعة لشراء نصيب فودافون الأم أو مستغلة أزمة تسديد الصفقة بين طرفي الصفقة.

عدد من الصحف المصرية الحكومية والخاصة أشارت لوجود خلاف بين فودافون و STC فيما يخص طريقة دفع الأخيرة للمبلغ المتفق عليه. المصادر التي استندت إليها تلك الصحف ذكرت أن STC تريد تقسيط المبلغ على عدة دفعات فيما تريد فودافون الحصول على المبلغ مرة واحدة وإنهاء الصفقة في أسرع وقت من أجل مواجهة أزمة الدوين الحالية التي تواجهها الشركة.

من جهة أخرى ظهرت العديد من الأنباء التي تشير أن المصرية للاتصالات قد تستغل حق الشفعة لتتدخل في الصفقة قبل انتهائها رسميا لتستحوذ على نصيب فودافون البالغ 55% بنفس القيمة التي اتفقتا عليها فودافون و STC لتكون الشركة تابعة تماماً لها خاصة أنها تملك النسبة المتبقية البالغة 45%.

الشركة المصرية من جانبها وبعيداً عن الأنباء المتداولة نشرت بيان على موقعها تؤكد فيه أنها ما زالت تدرس كافة السيناريوهات المتوقعة وأنها قامت بتعيين بنك استثماري لدراسة الخيارات المتاحة والاثار المترتبة عليها.

هل تستحوذ المصرية للاتصالات على شركة Vodafone ؟ وما مدى تأثير هذه الصفقة إن تمت على سوق الاتصالات المصري؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟