الهند تحظر 59 تطبيقًا صينيًا من ضمنها تطبيق تيك توك وWeChat!

حظرت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند تطبيق TikTok وتطبيق WeChat وعشرات التطبيقات الصينية الأخرى، والتي اعتبرتها الحكومة الهندية “تطبيقات منخرطة في أنشطة تضر بسيادة الهند وسلامتها”، وفقًا لموقع India Today. وضمت قائمة التطبيقات الصينية المحظورة 59 تطبيقًا.

تعد الهند أكبر الأسواق الخارجية بالنسبة لتطبيق تيك توك، المملوك لشركة ByteDance الصينية، ووفقًا لبيانات SensorTower من شهر أبريل جاء 30% من عدد مرات تحميل التطبيق، التي تبلغ 2 مليار مرة، من الهند. كما يمتلك تطبيق المراسلة WeChat، المملوك لشركة الإنترنت الصينية Tencent، أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

كما كانت من ضمن التطبيقات الشهيرة المحظورة تطبيق مكالمات الفيديو Mi Video Call من شركة شاومي، وهي أكبر بائع للهواتف الذكية في الهند، وتطبيقان من مجموعة Alibaba وهما متصفح UC وأخبار UC، بجانب تطبيق Shareit.

هذه هي المرة الأولى التي تأمر فيها الهند، ثاني أكبر سوق للإنترنت في العالم، بحظر العديد من التطبيقات الأجنبية. حيث ذكرت الحكومة الهندية إن فريق التصدي للطوارئ الحاسوبية في البلاد تلقى العديد من “البلاغات من المواطنين فيما يتعلق بأمن البيانات وخرق الخصوصية”.

وذكر أحد محللي شركة الأبحاث Counterpoint إن هذا الحظر سيؤثر تقريبًا على واحد من بين ثلاثة مستخدمين للهواتف الذكية في الهند. حيث أن تطبيقات مثل تيك توك ومتصفح UC وتطبيق Club Factory والتطبيقات الأخرى تملك مجتمعة أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا في شهر مايو. كما كان 27 تطبيق من الـ 59 تطبيقًا بين أفضل 1000 تطبيق لنظام أندرويد في الهند خلال الشهر الماضي.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟