الهند تصبح ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم

بعد سنوات من صعود الصين كأكبر سوق للهواتف الذكية في العالم ها هي الهند تتخطي الولايات المتحدة وتزيحها للمركز الثالث لتصبح ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العام لأول مرة في تاريخها. التغير الجديد حدث وبحسب أبحاث Counterpoint خلال عام 2019 حيث شهدت السوق الهندية نمواً في هذا القطاع من الأجهزة بلغ 7% مقارنة بعام 2018 وبالتحديد من بيع 158 مليون هاتف خلال العام الماضي.

البحث الأخير أظهر أن هذا النمو كان بسبب استثمارات الشركات الصينية الكبيرة في السوق الهندي مؤخراً واستهدافها للفئة المتوسطة بشكل كبير بل أن بعض الشركات طرحت هواتف خصيصاً للسوق الهندي لتصل مبيعات الشركات الصينية مثل شاومي, أوبو, Realme, OnePlus وعدد من الشركات الأخرى إلى 72% من إجمالي مبيعات الهواتف خلال 2019 في الهند بعد أن كانت تمثل 60% خلال 2018.

الشركات الغير صينية مثل سامسونج وأبل لم تشهد أي نمو ملحوظ في هذا السوق. سامسونج حافظت على نفس عدد الوحدات المباع ولكن حصتها السوقية انخفضت بنسبة 5% فيما حاولت أبل العودة مع انخفاض أسعار هواتف iPhone XR بعد إطلاق أخر هواتف السلسلة ولكن الشركة الأمريكية ما زالت بعيدة عن الوصول لقائمة أكثر 5 شركات مبيعاً في السوق الهندي.

 واحد من الأسباب الأخرى التي ساهمت أيضاً في هذا النمو هو توافر خدمات الجيل الرابع 4G في مناطق أوسع داخل شبه الجزيرة الهندية.

يتوقع أن تحافظ الهند على كونها ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم خلال الأعوام القابلة خاصة وأنها ثاني أكبر دولة من عدد السكان بالإضافة أنها دولة نامية وسيزداد فيها الطلب على الهواتف الذكية مع توافرها بأسعار ارخص خلال الفترة المقبلة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟