انخفاض أسهم تويتر وفيسبوك بعد حظر حساب ترامب

تراجع سعر سهم الشبكة الإجتماعية تويتر Twitter لأكثر من 6% يوم الإثنين في أول جلسة تداول منذ حظر موقع التغريدات لحساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان موقع تويتر Twitter قد اتخذ قرارا بحظر حساب الرئيس دونالد ترامب الرسمي من منصته بسبب خطر حدوث المزيد من التحريض على العنف بعد أعمال الشغب الماضية لمبنى الكابيتول.

Twitter

وانتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قرار تويتر Twitter بحظر حساب الرئيس الأمريكي وأشارت إلى أن الحكومات هي من تقرر أي قيود على حرية التعبير وليس الشركات الخاصة.

وأوضحت المستشارة الألمانية أن موقع التغريدات كان محقا في حذف تغريدات ترامب غير الدقيقة حول الإنتخابات ولكن حظر حسابه تماما كانت خطوة بعيدة جدا ويمثل إشكالية كبيرة.

إقرأ أيضا : فيسبوك ويوتيوب يحذفان فيديو خطاب ترامب لأنصاره لأنه يحض على العنف

ولم يكن تويتر فقط هو من تعرض لتدهور في سعر أسهمه حيث انخفضت أسهم شبكات التواصل الإجتماعي الأخرى التي اتخذت اجراءات ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكانت الشبكة الإجتماعية فيسبوك قد حذفت فيديو خطاب ترامب لمؤيديه ثم حظرت الحساب لمدة 24 ساعة وبعدها قررت حظر الحساب حتى تداول السلطة في 20 من هذا الشهر.

وانخفضت أسهم الشبكة الإجتماعية فيسبوك بنسبة 4% كما انخفضت أسهم سناب شات إلا أنها تعافت بنهاية اليوم بينما انخفضت أسهم شبكة بينترست بنسبة أقل من 1%.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سوف تنتهي فترة رئاسته بعد أيام قد صرح منذ فترة عن إمكانية إنشاء شبكة إجتماعية خاصة به وبمؤيديه للتعبير عن رأيهم.

The post انخفاض أسهم تويتر وفيسبوك بعد حظر حساب ترامب appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟