انخفاض عائدات هواوي بنسبة 16.5% خلال الربع الأول من 2021

انخفضت إيرادات هواوي Huawei بنسبة 16.5% على أساس سنوي لتصبح 152.2 مليار يوان صيني (23.5 مليار دولار) خلال الربع المنتهي في 31 مارس من هذا العام 2021.

ولم تتمكن شركة هواوي من شحن هواتفها بنظام التشغيل أندرويد المرخص من جوجل منذ انفصال الشركتين في عام 2019 بسبب العقوبات الأمريكية.

 وانخفضت شحنات الهواتف الذكية للعملاق الصيني بنسبة 41٪ في الربع الأخير من عام 2020، وباعت الشركة علامتها التجارية للهواتف الذكية التي تحمل إسم هونر Honor إلى مجموعة من المستثمرين العام الماضي.

Huawei هواوي - Arabhardware Generic Photos

وفي عام 2019، تمت إضافة العملاق الصيني إلى القائمة السوداء من قبل الحكومة الأمريكية وتم منع الشركات الأمريكية من تصدير التقنيات إلى إلى هواوي أو حتى التعامل معها.

 وفي عام 2020، تحركت الولايات المتحدة للقضاء على شركة هواوي عن طريق قطع إمدادات الرقائق التي تحتاجها لهواتفها الذكية.

قال إريك شو ، رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية في بيان “سيكون 2021 عاما آخر مليئا بالتحديات بالنسبة لنا، ولكنه أيضا العام الذي ستبدأ فيه استراتيجيتنا التنموية المستقبلية في التبلور”.

إقرأ أيضا : هواوي تبدأ ببيع سيارة SERES SF5 في متاجرها الرئيسية بالصين

وقالت الشركة الصينية أنها تمكنت بالفعل من زيادة هامش ربحها بنحو 3.8% على أساس سنوي إلى 11.1٪. ويرجع ذلك جزئيا إلى 600 مليون دولار تلقتها هواوي بسبب حقوق براءات الاختراع خلال هذا الربع.

أخيرا، قالت Huawei إنها ستبدأ في فرض رسوم على صانعي الهواتف الذكية لاستخدام تقنيات الجيل الخامس 5G المملوكة حصريا للعملاق الصيني، حيث تمتلك هواوي الآلاف من براءات الاختراع الخاصة بشبكات الجيل الخامس، وتأمل الشركة في أن يوفر لها هذا الجزء من أعمالها تدفقا جديدا للإيرادات مع تعثر قطاعات أخرى.

The post انخفاض عائدات هواوي بنسبة 16.5% خلال الربع الأول من 2021 appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟