انقسام داخل هيونداي بسبب التعاون مع أبل لتصنيع سيارة ذاتية القيادة

 ظهرت تقارير في بداية العام الحالي 2021 والتي تتعلق بمحادثات بين أبل وهيونداي من أجل قيام الأخير بمساعدة شركة الهواتف الذكية في تصنيع سيارتها ذاتية القيادة.

ووفقا لرويترز، فإن المحادثات تسير على قدم وساق من أجل هذا التعاون المشترك ولكن يبدو أن هناك مخاوف بين الرؤساء التنفيذيين لدى شركة تصنيع السيارات الكورية.

أبل Apple هيونداي

وقال مسئول تنفيذي في شركة هيونداي على علم بالمناقشات حول التعاون مع أبل “إننا نتألم بشأن تلك الشراكة، سواء كان ذلك جيدا أم لا، نحن لسنا شركة لتصنيع السيارات للآخرين، كما أن العمل مع أبل لن يؤدي لنتائج رائعة”.

ولعل هذا الرفض يرجع للثقافة التي يتمتع بها العاملون في الشركة والتي تمنع الإنفتاح أو حتى التعاون مع الغرباء، أيضا يشعر المسئولون في هيونداي بالقلق من أن تصبح علامتهم التجارية مجرد مُصنّع لشركة أبل وهذا لن يساعد في نمو علامة هيونداي التجارية جينسيس (سيارة فاخرة).

إقرأ أيضا : سيارة أبل Apple Car.. “يا ابني الكار دا مش كارك!”

وأضاف التقرير الذي نشره رويترز أن هناك عدد قليل على علم بتفاصيل المحادثات بين هيونداي وأبل وأحد هؤلاء الأشخاص يقول أن الخيارات التي تم طرحها تشمل قيام هيونداي أو شركة كيا التابعة لها بتصنيع السيارة التي تصممها أبل وتباع تحت العلامة التجارية القوية للشركة الأمريكية.

وعلى ما يبدو، فإن أبل ترغب كما تفعل مع منتجاتها الأخرى، بتصميم سيارتها وكافة الأجزاء الخاصة بها ومن ثم تقوم شركة هيونداي بتجميع أجزاء السيارة كما هو الحال مع شركة فوكسكون وأجهزة الآيفون.

ومع أن المحادثات لا تزال في مرحلة مبكرة، إلا أن رويترز علمت أن مجموعة هيونداي قررت مبدئيا جعل علامتها التجارية الأخرى كيا في شراكة مع شركة أبل.

أخيرا، أيا كان ما يشعر به رؤساء هيونداي، فإن الأمر لن يكون كما يعتقدون وسوف تكون الشركة الكورية أكثر من مجرد فوكسكون وسوف تستفيد من برامج السيارات ذاتية القيادة الخاصة بأبل إلى جانب اكتساب علامتها التجارية زخم كبير في العالم.

The post انقسام داخل هيونداي بسبب التعاون مع أبل لتصنيع سيارة ذاتية القيادة appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟