باعت شركة تيسلا Tesla نصف مليون سيارة في عام 2020

 بالرغم من جائحة كورونا وتأثيرها السلبي، إلا أن شركة السيارات الكهربائية تيسلا Tesla استطاعت أن تبيع حوالي نصف مليون سيارة العام الماضي 2020.

وكانت شركة تيسلا Tesla المملوكة للملياردير إيلون ماسك قد واجهت صعوبات في عام 2020 ومع بدايتها البطيئة إلا أنها في النهاية استطاعت أن تنتج العديد من السيارات التي تم بيعها.

Tesla

وفي الربع الأول من العام الماضي، باعت شركة تيسلا Tesla ما يزيد قليلا عن 88 ألف سيارة وفي الربع الثاني باعوا أكثر من 90 ألف سيارة وفي الربع الثالث استمر الإرتفاع ليبيعوا حوالي 140 ألف سيارة.

أما الربع الرابع، فإستمر الإتجاه تصاعديا ليبيعوا أكثر من 180 ألف سيارة بزيادة قدرها 30% وإذا استمر معدل النمور الحالي فقد تبيع الشركة مليون سيارة هذا العام 2021.

إقرأ أيضا : إيلون ماسك: تيم كوك رفض حضور اجتماع لمناقشة استحواذ أبل على تيسلا

وعبر تويتر قال إيلون ماسك أنه فخور بفريق تيسلا بعد تحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي لم يتوقعه في البداية حتى أنه منذ عدة أعوام حاول لقاء تيم كوك رئيس أبل التنفيذي لعرض Tesla للبيع لكن الأخير رفض اللقاء.

وبالنسبة لشركة السيارات الكهربائية فالمستقبل واعد أمامها حيث اقتربت من تطوير شاحنة سايبر تراك والجيل التالي من رودستر والطلب يتزايد على الموديلات التي تقوم الشركة بتصنيعها.

أخيرا، مع تلك النجاحات الكبيرة وصل سهم تيسلا لمستويات فلكية حيث يصل سعر السهر الواحد لأكثر من 700 دولار كما أن قيمة الشركة السوقية تصل إلى 680 مليار دولار لتصبح صانع السيارات الأكثر قيمة في العالم.

The post باعت شركة تيسلا Tesla نصف مليون سيارة في عام 2020 appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟