بدون قصد ASUS تكشف عن لوحتيّ PRIME Z490-P و Z490-A لجيل Intel العاشر

قامت شركة ASUS  بدون قصد ، بتسريب صور للوحات الأم الرئيسية PRIME Z490-P و Z490-A ، والتي ستوافق في ظهور معالجات الجيل العاشر من Intel “Ice Lake” . و كما هو معتاد مع Intel ، سيتم إطلاق الجيل الجديد من وحدة المعالجة المركزية متزامناً مع إطلاق مجموعة شرائح جديدة للوحات الأم (في حال كانت لديك لوحة أم قديمة ستحتاج للتخلص منها)، و يبدو أن ASUS قد انتهت من عملية التصاميم حيث قامت الشركة بتحميل صور لوحة Z490 على صفحة الويب الخاصّة بلوحة Z390 PRIME الحالية.

وكما هو الحال مع تصميمات ASUS السابقة ، يبدو أن لوحة PRIME Z490-P ستستهدف المستخدمين المهتمين بالميزانية (فئة الميزانية المنخفضة)، مع مجموعة من الميزات المخفضة من ناحية الجودة ، تتضمن تصميم غرفة التبريد VRM بدون زخرفة (مما يعني أن شرائح VRM نفسها ليست من الدرجة الأولى من ناحية الجودة) ، بجانب معالج صوت غير احترافي . ولكن لا تزال اللوحة الأم تحتوي على فتحات وشقوق توسعة مختلفة مثل منفذي M.2 و منفذيّ PCIe 3.0 x16 ، ذلك على الرغم من أن بقية فتحات التوسعة من النوع 1x (بإجمالي 4 فتحات).

أما بالنسبة للوحة الأخرى التي تم تسريبها وهي Z490-A فهي تتميز ببناء أكثر تميزًا ، مع مشتت حراري للشرائح هذه المرة أكبر (والذي يتضمن فتحة واحدة على الأقل من فتحات M.2) بجانب ثلاثة فتحات PCIe 3.0 x16 إلى جانب ثلاثة فتحات Pcie 3.0 1x . كما تم تعزيز بطاقة معالجة الصوت بشكل واضح بالمقارنة باللوحة الأخرى .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟