براءة إختراع جديدة لمعمارية AMD المشابهة لـ big.LITTLE!

أي شيء يتم إبتكاره من شركات الكمبيوتر يتم تسجيله للحصول على براءة إختراع خاصة به لأسبابٍ عديدة، قد تكون حقوق الملكية، الحصول على موافقة لتداول الإكتشاف وإستخدامه أو من أجل القيام بأعمال ورقية بحتة قد لا تخصنا من الأساس. اليوم، تم الكشف عن أحدث براءة إختراع قد تجعلنا نرى شيئاً جديداً من معالجات AMD القادمة.

جاء هذا الإكتشاف من خلال “@Underfox3” الذي إكتشف وجود براءة إختراع أمريكية من  AMD لكي توضح نيتها في العمل على معمارية قريبة من معمارية big.LITTLE الخاصة بـ ARM والتي تقوم بوضع أنوية قوية مع أنوية موفرة للطاقة على نفس الشريحة.

تأتي هذه البراءة لكي تصف هذا التصميم الجديد كـ “نظام معالجة هجين” لكي يضم “معالج ثانوي أقل” على نفس الشريحة الخاصة به.

صياغة تلك البراءة والرسومات التي إحتوت عليها تتشابه بشكلٍ كبير مع وصف ARM لمعالجات big.LITTLE. نفس الفكرة تأتي من AMD لأن الأنوية الأقوى والأنوية الأضعف تمتلك ذاكرة مخفية من المرحلة الأولى لأنفسها بينما تقوم بإستغلال نفس الذاكرة المخفية من الناحية الثانية بين بعضها البعض.

المعالج أو النواة الأضعف تعمل على طاقة أقل مما يجعلها تنتج قوة معالجة أقل من المعالج أو النواة الأقوى، لهذا سيكون الأمر مثيراً عندما نرى كيف تقوم AMD بإستغلال هذا التصميم مع معالجات الـ x86 التي تقوم بإطلاقها. لكن السؤال هنا سيظل عن المنصة التي ستستغل هذه التصميمات. هل سنرى أنوية Zen مع أنوية أضعف؟ هل سنراها في معالجات AMD المحمولة؟ هذا ما سيثبته الزمن!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟