برنامج HWiNFO يُضيف دعماً مبدأياً للأنظمة القائمة على معمارية Zen 4

كما نعلم جميعاً، لا تزال الأنظمة القائمة على معمارية Zen 4 من AMD قيد التطوير في الوقت الحالي، ومع ذلك ، تقوم شركة AMD بالفعل بتوزيع البرامج الثابتة وذلك لمنح المعمارية الأساسية الجديدة الدعم المناسب بمجرد وصولها. من خلال القيام بذلك ، سيكون مقدموا البرامج قادرين بالفعل على توزيع برامجهم مع دعم هندسة Zen 4 بشكل قياسي بمجرد وصولها للأسواق. أحد هذه الأمثلة هو برنامج HWiNFO ، وهي أداة المراقبة والتشخيص الشائعة. وذلك في الإصدار المسبق للإصدار القادم 7.05 ، والذي يمكنك تنزيله بالفعل ، حيث توضّح الأداة أن الإصدار الجديد يُقدّم “الدعم المبكر المحسن لبعض الأنظمة المستندة إلى معمارية Zen4”. وهذا يعني أنه من المحتمل أن يكون البرنامج قادرًا على مراقبة بعض مكونات أنظمة Zen 4 ، مثل درجة الحرارة على سبيل المثال.

وبالرغم من أننا لسنا متأكدين تماماً مما تعنيه كلمة “مُحسَّن” حقًا ، إلا أن الوقت وحده هو الذي سيخبرنا بذلك، وذلك في الوقت الذي سننتظر فيه إطلاق أنظمة الجيل التالي من AMD . يمكنك بالطبع تنزيل الإصدار pre-release 7.05 من برنامج HWiNFO من هنا ، ويمكنك التحقق من سجل التغيير أدناه.

تمت إضافة متغيرات LHR لبطاقات NVIDIA GeForce RTX 3080 و 3070 و 3060 Ti. تم إصلاح تقرير ترددات الذاكرة وبعض المعلمات الأخرى مع معالجات Rocket Lake 6c / 4c. كما وقد تم تعزيز الدعم المبكر لبعض الأنظمة القائمة على بنية Zen4 . تمت أيضاً إضافة حل بديل للأنظمة ذات ناقل SMB العالق الذي يتسبب في حدوث تأخيرات كبيرة . كما وقد تمت إضافة القدرة على مراقبة VRM الخاصة بالأجهزة التي تعمل على اللوحات الأم ASRock Z590 Extreme و Z590 Phantom Gaming 4 و H570 Phantom Gaming 4 و H570 Steel Legend و B550 Extreme4 و B550 PG Velocita. وأخيراً، تمت إضافة العديد من طرازات بطاقات NVIDIA GeForce RTX 3070 Ti و 3080 Ti.

The post برنامج HWiNFO يُضيف دعماً مبدأياً للأنظمة القائمة على معمارية Zen 4 appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟