بسبب “الكورونا” : انسحاب Capcom و Square Enix من PAX East 2020!

تمر الأيام ويزداد الطين بلة بالنسبة لمعارض الألعاب والتي لم تكن محظوظة بالقدر الكافي بسبب تفشي فيروس “كورونا” بشكل ضخم أثر على تواجد معظم الشركات التي كان من المفترض أن تتواجد خلال الفعاليات ، حيث أعلنت كل من Capcom و Square Enix عن غيابهما عن معرض PAX East 2020 رسمياً ، فلنتعرف على تفاصيل أدق.

موجة انسحاب شركات الألعاب من المعارض لم تنتهي بعد عزيزي القارئ فقد نشهد على إلغاء كل من GDC 2020 و PAX East 2020 بسبب ما يحدث وليس “الكورونا” هو السبب الرئيسي هنا بل هو سبب مساعد غير مباشر جعل معظم استوديوهات وشركات الألعاب تنسحب من الأحداث القادمة.

أعلنت Square Enix اليوم بأنها لن تتواجد في PAX East 2020 والذي تبدأ فعالياته بعد الغد مباشرة وبالطبع يمكنكم معرفة السبب ، وصرحت الشركة بأن معظم الأنشطة والتي كان من المقرر انعقادها خلال المعرض سيتم إلغاؤها سواء من فقرات التصوير ، التوقيعات وعلى رأسهم الفقرة التي كانت تحضرها الشركة لأجل لعبة Final Fantasy XIV ، فقد رأت الشركة بأنها لن تكون قادرة على جعل الفريق الخاص بها يسافر من اليابان إلى مدينة بوسطن خوفاً عليهم من الفيروس.

على صعيد آخر ، قللت Capcom من تواجدها الرسمي في المعرض أيضاً من خلال تصريحها بأن فريق المطورين الخاص بها لن يتواجد ولكن لتعويض تلك الخسائر ، سيكون هنالك أخبار جديدة تخص Monster Hunter World : Iceborne خلال الفعاليات.

ليست Square Enix و Capcom أول المعتذرين ، فقد سبقتهم Kojima Productions و EA واللذان اعتذرا عن حضور معرض GDC 2020 كما انسحبت Sony من كلا المعرضين إلى جانب Facebook Gaming أيضاً.

طالع : فيروس كورونا يهدد صناعة الألعاب فهل يؤثر على منصات الجيل المقبل ؟

تلك كانت كل التفاصيل الجديدة ، شاركونا رأيكم في التعليقات وهل ترون أن يتم إلغاء GDC 2020 و PAX East 2020 أم لا ؟

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟