بشكل اغرب مما قد يتوقعه اي شخص .. وحدة التطوير التجريبية من جهاز PlayStation 5 تظهر للبيع على موقع eBay

بشكل غريب تمت اتاحة وحدتين تطوير لجهاز PS5 على موقع eBay للشراء بسعر باهظ و من ثم تم حذفهم فجأه .. ما القصة اذن ؟!
عادة ما يسبق اصدار اي جهاز وقت طويل من التطوير و العمل الصعب داخل فريق عمل الشركة المنتجة للجهاز ، وهذا ما يحدث مع جميع الاجهزة المنزلية فقبل صدورها للمستخدمين في الاسواق يتم القيام بمراحل تطوير عديدة و هذه المراحل حسب نتائجها و مسير خطاها يتم تحديد اشياء حتمية تؤثر في المواصفات التقنية للجهاز و اداءه و حتى تصميمه و شكله ، و كل هذه الاختبارات تتم على نسخة تجريبية من الجهاز تختلف عن النسخة النهائية التي تصل للمستخدمين في نهاية المطاف .. هذه النسخة تسمى وحدة التطوير او كما يعرف بـDevelopment Kit و تلك هي النسخة التي عرضت على موقع eBay اليوم .
النسخ التي تم عرضها اليوم على الموقع هما DFI-T1000AA و DFI-D1000AA . احداهما تختلف بشكل كلي عن النسخة النهائية و تظهر في صور من اتجاهات مختلفة و يتضح انها النسخة التي تم تسريب صور لها العام الماضي قبل صدور الجهاز الرسمي بعدة اشهر ، بشكل عام شكلها الغريب جدا يوضح انها كانت تستخدم في مرحلة مبكرة من تطوير الجهاز حيث كانت شركة Sony في ذلك الوقت لم تستقر على تصميم فعلي للجهاز و انما مجرد تصميم مؤقت لوحدة تجريبية لكي يتم اختبار و تطوير الجهاز عليها . بينما النسخة الاخرى تظهر بتصميم مشابه الى حد كبير للنسخة التي تم اصدارها نهائيا للمستخدمين و مكتوب عليها Test و يتضح انها كانت نسخة تستخدم لاختبار الجهاز في المراحل الاخيرة من التطوير قبل اطلاق الجهاز فعليا حيث استقرت الشركة حينها على تصميم نهائي للجهاز .
عرضت الوحدة DFI-D1000AA مع وحدتين تحكم Dualsense بلون اسود مقابل 3376 دولار على موقع eBay و من ثم حذفت لاحقا بسبب غير معروف و لكن على الارجح بسبب مخالفة عرض البيع لسياسة eBay التي تنص على بيع و شراء اشياء غير مصرح بتداولها لأشخاص غير مصرح لهم بالحصول عليها او ان شركة Sony قد تدخلت و انهت الامر و هذا يبدو منطقيا اكثر حيث ان تم الحذف بشكل مباشر و سريع . 

Source

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟