بطاقات Big Navi القادمة قد تحتوى عن تقنية جديدة تُدعى Infinity Cache

مع اقترابنا من إطلاق الجيل التالي من وحدات المعالجة الرسومية RDNA 2 من شركة AMD والتي تسمّى بطاقات Big Navi بالرمز الكودي ، نشهد ظهور المزيد من التفاصيل والمعلومات المتناثرة هنا وهناك التي تخص هذا الجيل الجديد . لدينا بالفعل بعض الشائعات التي تشير إلى أنه من المفترض أن تسمى البطاقة الأقوى في هذا الجيل AMD Radeon RX 6900 . باستخدام ناقل 256 بت مع 16 جيجابايت مع ذاكرة GDDR6 ، لن تستخدم وحدة المعالجة الرسومية في الأغلب أي نوع من ذاكرة HBM ، والتي من المعروف أنها باهظة الثمن تاريخيًا . بدلاً من ذلك ، يبدو أن AMD ستعوض عن معدل النقل الأقل بتقنية جديدة طورتها . فبفضل النتائج الجديدة على موقع Justia Trademarks منmomomo_us ، لدينا معلومات حول تقنية “ذاكرة التخزين المؤقت اللانهائية infinity cache” المزعومة التي يستخدمها المعالج الرسومي الجديد .

بطاقات Big Navi القادمة قد تحتوى عن تقنية جديدة تُدعى Infinity Cache

أفادت VideoCardz أن الاسم الداخلي لهذه التقنية ليس Infinity Cache ، ومع ذلك ، يبدو أن شركة AMD من الممكن أن تكون قد غيرتها مؤخرًا . ولكن بعيداً عن التسمية ، ماذ الذي تفعله هذه التقنية بالضبط قد تتساءل ؟ حسنًا ، للأسف لا توجد في الواقع أية معلومات واضحة عن هذه التقنية في الوقت الحالي . ولكن ما نتوقعه ببساطة ، هو أنها تقنية ذاكرة تخزين مؤقت جديدة تسمح بمشاركة ذاكرة التخزين المؤقت L1 الخاصة بالمعالج الرسومي عبر الأنوية المختلفة ، أو مثلاً قد تكون عبارة عن بعض الاتصالات بين ذاكرات التخزين المؤقت المختلفة الموجودة عبر المعالج الرسومي بأكمله ، أو شئ من هذا القبيل .

على كل حال ، يجب أخذ هذه المعلومات بحذر ، لأننا لا نعرف بعد ما تفعله هذه التقنية أو كيف تعمل ، ولكن بالتأكيد سنعرف كل ما نُريد عندما تُعلن شركة AMD عن وحدات المعالجة الرسومية الجديدة الخاصة بها في 28 أكتوبر المقبل .

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟