بطاقات NVIDIA بداية من الجيل الحالي ستدعم واجهة DirectX 12 Ultimate

طبقاً لتسريب أخير تم الإفصاح عنه من قبل موقع VideoCardz الإعلامي ، فإن البطاقات الرسومية من شركة NVIDIA ، بدءًا من الجيل الحالي المبني على معمارية GeForce RTX ” Turing” ، ستدعم واجهة DirectX 12 Ultimate API القادمة .

حصل موقع موقع VideoCardz على شريحة عرض خاصة بشركة NVIDIA تتحدث عن دعم المعالجات الرسومية من الشركة لواجهة DirectX 12 التي تقدمها Microsoft في اصدار API الأخير ، والتي تم تسميتها “DirectX 12 Ultimate” ، الجدير بالذكر أن مكتبة DirectX 12 API المحسنة سوف تقدم بعض التحديثات الجديدة ، حيث يمكننا رؤية ذلك من الشريحة المسربة في شكل بعض الإضافات الرسومية هنا وهناك .

ستدعم بطاقات GeForce RTX الإصدار المحدث من واجهة برمجة التطبيقات بميزات مثل تتبع الأشعة ، ومعدل التظليل المتغير VRS، و تظليل الشبكة mesh shader و sampler feedback . نعم هي نفس تلك الميزات التي تدعمها بطاقات RDNA 2 من الجيل الثاني من AMD المرتقبة والتي تم الحديث عنها في خبر سابق اليوم . وعلى الرغم من أننا لا نعرف لماذا قررت Microsoft تسمية هذا الإصدار “Ultimate” ، فمن المحتمل أنه تم استخدامه لتوضيح معلومات أوضح حول الميزات التي تدعمها البطاقات الرسومية ، فالبطاقات التي تدعم نسخة Ultimate مكتبة DX 12 سنعلم على الفور دعمها لهذه التقنيات الأربعة .

طبقاً لهذه الشريحة وأيضاً للمعلومات التي تواجدت من قبل AMD اليوم فإن هذه التقنيات ستكون مدعومة في منصات الألعاب المنزلية القادمة أيضًا ، وذلك لأنها مبنية على معمارية RDNA 2 هي الأخرى ….والان ومع دعم كلاً من NVIDIA و AMD لنفس التقنيات التي تقدمها مكتبة DirectX 12 Ultimate API القادمة ، هل سنشهد أخيراً عودة AMD للمنافسة في فئة البطاقات العليا التي غابت عنها لفترة كبيرة ؟!! . فبطاقاتها الجديدة من معمارية RDNA 2 ستكون مبنية بالكامل على المعمارية الجديدة ، وهو عكس وضع البطاقات من الجيل الحالي من NAVI التي تستند على هجين من معمارية RDNA و GCN في الأساس . لذلك فمع القوة الكاملة لRDNA ودعم تتبع الأشعة ومعدل التظليل المتغير هل ستعود AMD مرة أخرى لتبهرنا كما أبهرتنا مع جيل RYZEN ؟ أم أن NVIDIA لها رأي أخر …

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟