بطاقة AMD الحاملة لشريحة Navi 33 من الجيل الجديد قد تنافس RX 6800 XT!

نحن لسنا قريبين بأي شكل من الأشكال لإطلاق بطاقات AMD الجديدة من سلسلة Radeon RX 7000. لا تقلق بشأن التسريبات التي نتحدث عنها اليوم، وإن قمت بشراء بطاقة من الجيل الحالي، فلا تندم على شرائك لها بأي شكل من الأشكال. اليوم، ظهرت بعض التسريبات التي تتحدث عن معالج Navi 33 الرسومي والتي سنتحدث عنها بشكل سريع.

AMD Radeon RX 6900 XT

بدأ الأمر من منصة Twitter عندما قام المسرب(ة) KittYyuko بنشر تغريدة على الموقع تشير إلى أن شريحة Navi 33 ستأتي بأداءٍ مشابه لشريحة Navi 21 مع معمارية الجيل القادم، وهي RDNA 3. المعالج الرسومي هذا سيكون مبنياً على معمارية جديدة، ومن المتوقع أن يأتي بـ 80 وحدة للحوسبة مع 5120 نواة من أنوية البث.

نتوقع أن نجد هذه الشريحة داخل بطاقات الـ XT، إما من بطاقات Radeon RX 7600 أو RX 7700 الرسومية. التقارير تفيد بأن هذه البطاقة ستكون قريبة جداً من أداء بطاقة Radeon RX 6800، ولن نقول أن هذا بعيدٌ كل البعد عن قدرات الشركة، لكن هذا مجرد تسريب وليس من الأساسي أن يكون صحيحاً بأي شكل من الأشكال.

إن كانت بطاقة الفئة المتوسطة قادمة بـ 80 وحدة للحوسبة، فنتوقع إذاً أن تأتي بطاقات الفئة العليا مثل Radeon RX 7800 XT من AMD بما يصل إلى 96 وحدة للحوسبة. هذه الأرقام، إن كانت صحيحة، ستضع AMD في منافسة قوية مرةً أخرى مع NVIDIA التي ستصدر بطاقات RTX-40 وقتها.

بالنسبة لموعد إطلاق هذه البطاقات، فبعض التقارير أشارت إلى أن الربع الثاني من عام 2022 القادم هو نافذة الإطلاق الخاصة بهذه البطاقة من AMD. هناك إحتمالية أيضاً أن نرى البطاقة في الربع الثالث إن احتاجت الشركة إلى تزويدٍ أفضل لشرائح الـ 5 نانومتر من TSMC نظراً للأزمة الحالية.

The post بطاقة AMD الحاملة لشريحة Navi 33 من الجيل الجديد قد تنافس RX 6800 XT! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟