بعد تسريبها اليوم، تعرف معنا على سلسلة AMD Ryzen Threadripper PRO!

تسريبات بعدها تسريبات، هذه هي عادة سوق الهاردوير. يتم تسريب شيء جديد كل يوم، قد يكون التسريب مهماً لأن المنتج نفسه مهم فنتناوله، وقد لا يكون مهماً من الأساس وقد نتناوله أيضاً لأنه قد يكون مهماً لك! اليوم، ميعادنا مع معالجات AMD Ryzen Threadripper Pro من سلسلة 3000 التي تم تسريبها اليوم.

معالجات Threadripper Pro تلك من AMD تطمح لتحسين منصة الـ Threadripper بشكل واضح وصريح من أجل السوق الإحترافي بشكل خاص والذي يتضمن منصات الـ Workstation المصممة من أجل الأعباء الثقيلة. لهذا، من الواضح أن AMD قامت بتسليح المعالجات بكمية كبيرة من المدخلات والمخرجات مع دعم قوي من أجل الذواكر أيضاً.

كيف ستأتي معالجات AMD Ryzen Threadripper PRO من الجيل الثالث؟

معالجات AMD Ryzen Threadripper 3000 PRO ستأتي على هيئة أربعة معالجات مختلفة سنقوم بتناولها اليوم. جميع هذه المعالجات ستأتي بدقة السبعة نانومتر بأنوية Zen 2 الشهيرة في نفس الوقت الذي ستأتي فيه بدقة الـ 14 نانومتر من أجل المداخل والمخارج في شريحة أكبر من المعالجات العادية.

إقرأ أيضاً: ظهور أول صورة للوحش AMD Ryzen Threadripper PRO 3995WX!

السبب في تقديم هذه المعالجات هو فصلها من المعالجات الأساسية التي نراها من سلسلة Threadripper. ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أن معالجات Threadripper PRO ستكون من أجل المحترفين، المهندسين، العملاء والمصممين بشكل خاص. أما بالنسبة لمعالجات Threadripper العادية، فستأتي للاعبين المحترفين والمستخدمين الذين يريدون أداء أعلى من ما تقدمه AMD مع معالجات Ryzen 3000 الأصلية.

سنتحدث هنا عن أربعة معالجات مختلفة من سلسلة Threadripper PRO وهم:

  • معالج Ryzen Threadripper PRO 3995WX.
  • معالج Ryzen Threadripper PRO 3975WX.
  • معالج Ryzen Threadripper PRO 3955WX.
  • معالج Ryzen Threadripper PRO 3994WX.

دعونا نبدأ حديثنا لكي نفصل لكم كل معالج من هذه المعالجات سريعاً.

معالج Threadripper PRO 3995WX ذو الـ 64 نواة

المعالج الأقوى في هذه السلسلة الجديدة. تستطيع أن تسميه معالج “الفلاجشيب” لسلسلة Ryzen Threadripper PRO. السبب في هذا الأمر هو أن المعالج يأتي بـ 64 نواة مع 128 خيط من خيوط المعالجة. عندما نتحدث هنا عن الذواكر المخفية، فمجموعها في جميع المستويات يصل إلى 288 ميجابايت. سرعة المعالج تبدأ من 2.7 جيجاهرتز كسرعة أساسية وتصل إلى 4.2 جيجاهرتز في أعلى صورة لها مع تصميم الطاقة الحراري وهو 280 واط.

على عكس المعالجات الأصلية، سلسلة PRO ستوفر ترددات متزنة أكثر في أعلى طاقة حرارية، وهي 280 واط في حالتنا، على عكس الشرائح الأخرى التي تم تصميمها لكي تعطي أعلى السرعات في إطار الطاقة الحرارية الخاصة بها. ستأتي هذه المعالجات بـ 128 خط من خطوط الـ PCIe 4.0 على عكس الـ 64 خط في السلسلة الأصلية مع دعم ما يصل إلى 2 تيرابايت من الذواكر العشوائية من أنواع الـ UDIMM، RDIMM والـ LRDIMM على ثمانية قنوات.

معالج Threadripper PRO 3975WX ذو الـ 32 نواة

الدرجة الثانية من الهرم ستكون لـ Threadripper PRO 3975WX الذي يأتي بـ 32 نواة مع 64 خيط من خيوط المعالجة. الذاكرة المخفية، في جميع مستوياتها، ستأتي بـ 144 ميجابايت. أما بالنسبة لواجهة الـ PCIe 4.0، فنحن نتحدث عن 128 خط من خطوطها مع تصميم طاقة حراري يصل إلى 280 واط.

كأخيه، سيأتي المعالج بنفس الدعم الخاص بالذواكر. ثمانية قنوات لكي تدعم ما يصل إلى 2 تيرابايت من الذواكر العشوائية من نفس الأنواع الخاصة بأخيه الكبير. الفارق هنا أن المعالج سيأتي بسرعة تبدأ من 3.5 جيجاهرتز كسرعة أساسية وتصل إلى 4.2 جيجاهرتز كسرعة قصوى.

معالج Threadripper PRO 3955WX ذو الـ 16 نواة

الدرجة الثالثة من الهرم ستكون من نصيب السيد Threadripper PRO 3855WX. هذا المعالج يأتي مع 16 نواة و32 خيط من خيوط المعالجة. بالنسبة للذاكرة المخفية، فنحن نتحدث عن 72 ميجابايت من السعة الكاملة لجميع مستوياته. سيحافظ المعالج على نفس تصميم الطاقة الحراري وعدد خطوط الـ PCIe 4.0 الخاصة بأشقائه الكبار.

سرعة المعالج ستبدأ من 3.9 جيجاهرتز كسرعة أساسية وتصل إلى 4.3 جيجاهرتز في أقصى سرعة لها. الغريب في الأمر أن AMD قامت بإطلاق معالج بـ 16 نواة لسلسلة PRO بينما أقل معالج من سلسلة Threadripper الأصلية يأتي بـ 24 نواة في أقل نسخة له.

معالج Threadripper PRO 3945WX ذو الـ 12 نواة

قاعدة الهرم من نصيب Threadripper PRO 3945WX الذي يأتي بـ 12 نواة فقط. نصف ما تقدمه أقل نسخة من معالجات Threadripper الأصلية لكي تعمل هذه الأنوية مع 24 خيط من خيوط المعالجة. سيأتي هذا المعالج مع 70 ميجابايت من الذواكر المخفية في جميع مستوياتها المختلفة مع الإحتفاظ بنفس خطوط الـ PCIe 4.0 ونفس طاقة التصميم الحراري التي تصل إلى 280 واط.

سيعم المعالج على سرعة 4.0 جيجاهرتز كسرعة أساسية، بينما ستصل إلى 4.3 جيجاهرتز في أعلى سرعاتها.

هذه المعالجات ما هي إلا رد من AMD على Intel

في الأغلب، قامت AMD بإطلاق معالجات PRO تلك للمنافسة مع معالجات Intel vPro المصممة من أجل نفس الإستخدامات التي تأتي لها معالجات Threadripper. هذه المرة، لم تكتفي AMD بالأنوية والخيوط، بل قامت بإعطاء دعم أفضل للذواكر لكي تفيد سوق أجهزة الـ Workstation بشكل أفضل.

لم يتم تسريب أسعار هذه المعالجات، لكن من الواضح أننا سنحصل على معلومات أكثر في الرابع عشر من يوليو القادم والذي سيشهد الإعلان عن هذه المعالجات في الأغلب.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟