بعد رحيل ترامب.. هواوي تُطالب بإلغاء الحظر المفروض عليها

 طلبت شركة هواوي Huawei الصينية من المحكمة إلغاء تصنيفها الذي تم من قبل لجنة الإتصالات الفيدرالية FCC على أنها تعتبر تهديد للأمن القومي الأمريكي.

وقال العملاق الصيني هواوي Huawei أن لجنة الإتصالات الفيدرالية الأمريكية لا تزال مؤيدة لقرار الحظر الذي تم إصداره من قبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

Huawei هواوي - Arabhardware Generic Photos

وفي طلبها المقدم للمحكمة أشارت شركة هواوي إلى أن هذا القرار سوف يؤثر سلبا على المصالح المالية لصناعة الإتصالات السلكية واللاسلكية على حد سواء.

وتخيلت الشركة الصينية أن تغيير الإدارة الأمريكية سوف ينتج عنه تغيير في قرار اعتبارها تهديدا للامن القومي إلا أن لجنة الإتصالات الفيدرالية التابعة لإدارة بايدن أيدت قرار اللجنة السابقة.

وأصدرت اللجنة التابعة لبايدن قرارها النهائي والذي يُصنف هواوي على أنها تهديدا للأمن القومي الأمريكي واستند القرار لمجموعة كبيرة من الأدلة التي قدمتها اللجنة والعديد من وكالات الأمن القومي في أمريكا.

إقرأ أيضا : الرئيس التنفيذي لهواوي يريد التحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن

وتم اعتبار Huawei تهديدا في عهد ترامب، الذي استخدم مجموعة متنوعة من الأساليب لحظر الشركة الصينية ومنع الشركات الأمريكية من التعامل معها.

وبررت إدارة ترامب قرار الحظر بسبب معدات هواوي التي تستخدمها من أجل التجسس على الأمريكيين ومع أن الشركة الصينية نفت الأمر إلا أن ترامب وضعها في القائمة السوداء.

وفي عام 2019، صوتت لجنة الإتصالات الفيدرالية على حظر استخدام الأموال الفيدرالية لشراء معدات الشركة الصينية مما منع الشركات الأمريكية من إنشاء شبكات لاسلكية بمعدات هواوي أو حتى الشركة الصينية ZTE.

أخيرا، كان عداء ترامب مع هواوي جزءا من حرب تجارية أكبر بين الصين وأمريكا، وتبع ذلك محاولات غير مسبوقة لحظر تطبيقات صينية شهيرة مثل تيك توك و وي شات، ومع أن الرئيس الحالي جو بايدن لم يعلن الحرب على تطبيق الفيديو القصير إلا أن إدارته أشارت إلى أنها سوف تواصل اتخاذ اجراءا صارمة ضد هواوي.

The post بعد رحيل ترامب.. هواوي تُطالب بإلغاء الحظر المفروض عليها appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟