بعد رحيل ترامب.. ByteDance تتخلى عن صفقتها مع أوراكل بخصوص تيك توك

بعد رحيل إدارة ترامب، أعلنت شركة بايت دانس المالكة لتطبيق الفيديو الشهير تيك توك أنها أوقفت صفقة بيع عمليات TikTok في أمريكا لشركة أوراكل.

وقال مصدر مطلع على الأمر، أن الإتفاق الذي كان بين أوراكل و ByteDance يهدف في الأساس لتلبية مطالب إدارة ترامب ولكن ترامب ذهب، وذهب معه سبب وجود الصفقة.

Tiktok تيك توك - ByteDance Generic Photos

وكانت إدارة بايدن قد أوضحت الأسبوع الماضي أن الصفقة قد تم تأجيلها لأجل غير مسمى إلى أن تتم مراجعة وتقييم الوضع ومعالجة المخاطر الأمنية المحتملة من شركات التكنولوجيا الصينية.

وكانت الشركة الصينية بايت دانس قد توصلت لإتفاق مبدئي مع أوراكل بموجبه، كانت الشركة الأم لتطبيق تيك توك ستقوم بتأسيس كيانا في أمريكا يسمى TikTok Global وستبيع 20% من الأسهم مع الإحتفاظ بنسبة 80% المتبقية.

ولكن لم تضمن الصفقة نقل أي خوارزميات أو تكنولوجيا خاصة بالتطبيق، لكن كان من حق شركة أوراكل إجراء مراجعة أمنية لكود المصدر المملوك لتطبيق TikTok.

إقرأ أيضا : تعليق صفقة أوراكل و TikTok لأجل غير مسمى

وتأتي خطوة بيع عمليات تطبيق TikTok في أمريكا بعدما أصدر ترامب أمرا تنفيذيا بحظر التطبيق الصيني إذا لم يجد مشتري أمريكي ولهذا حاول اكمال الصفقة مع أوراكل.

وبالرغم من الإجراءات الغير عادية التي قامت بها ByteDance لحماية خصوصية وبيانات مستخدمي تيك توك، إلا أن الحكومة الأمريكية لازالت تشعر أن التطبيق الصيني يشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي.

 يُذكر أن تطبيق TikTok تم حظره بالفعل في الهند، إلى جانب العديد من التطبيقات الصينية، لأسباب تتعلق بالأمن القومي ولهذا تفكر بايت دانس ByteDance في بيع عمليات تيك توك في الهند للمنافس Glance.

The post بعد رحيل ترامب.. ByteDance تتخلى عن صفقتها مع أوراكل بخصوص تيك توك appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟