بعد عقود من الزمن ، شركة NVIDIA تتفوق على Intel في القيمة السوقية لها

منذ حوالي أسبوع أو تحديداً عشرة أيام من اليوم (تحديداً في الثامن من الشهر الحالي) ، وبعد إغلاق سوق الأسهم وصلت NVIDIA رسمياً إلى سقف سوقي أكبر مقارنة بإنتل Intel . بعد ساعات من هذا التقدم ، وصل سعر سهم NVIDIA (الذي يحمل المؤشر السوقي : NVDA) هو $ 411.20 مع سقف سوقي قدره 251.31 مليار دولار أمريكي للشركة . وكان ذلك بمثابة يوم تاريخي لـ NVIDIA حيث كانت الشركة تاريخًا أصغر من Intel (التي تحمل المؤشر السوقي : INTC) على مدار العقود الماضية ، بل ووصل الأمر في بعض الأوقات أن وصلت بعض التكهنات بأن شركة Intel يمكنها شراء NVIDIA في الماضي بينما كانت الشركة أصغر كثيرًا من وضعها الحالي .

وتبلغ القيمة السوقية لشركة Intel الآن 248.15 مليار دولار أمريكي ، وهو كما نرى أقل قليلاً من قيمة NVIDIA الحالية . ومع ذلك ، فإن القيمة السوقية ليست مؤشرا على كل شيء . حيث يتم تعزيز مخزون NVIDIA المالي من خلال الضجيج الناتج عن تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي الذي تقطع فيه الشركة شوطاً كبيراً في الوقت الحالي مما يجعل الكثير من المستثمرين يضخون أموالهم للشركة ، في حين أن Intel لا تعتمد على أي فقاعات تسويقية في الوقت الحالي .

ولكن إذا قارنا عائدات كلتا الشركتين بشكل عام ، ففي الحقيقة إن Intel تتمتع بأداء أفضل بكثير . حيث حققت إيرادات بلغت 71.9 مليار دولار أمريكي في عام 2019 ، بينما حققت انفيديا إيرادات بلغت 11.72 مليار دولار أمريكي فحسب . لا شك في أن NVIDIA تمكنت من القيام بعمل جيد وتمكنت من مضاعفة العائدات تقريبًا منذ عام 2017 ، حيث ارتفعت من 6.91 مليار دولار في عام 2017 إلى 11.72 مليار دولار في عام 2019 .

هذا في حد ذاته إنجاز مدهش وهناك توقعات سوقية بأنها لن تتوقف عن النمو بهذا النمط . حيث أنه مع الاستحواذ الأخير على شركة Mellanox ، أصبح لدى الشركة الآن فرص أكبر للتوسع والنمو في الفترة القادمة ، خاصة أن الشركة بدأت تتوسع بشكل أكبر أيضاً في مجالات الذكاء الصناعي وتعلم الآلة .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟