بورصة نيويورك تحذف 3 شركات اتصالات صينية عملاقة من مؤشرها

 قالت بورصة نيويورك أنها سوف تشطب ثلاث شركات صينية امتثالا لأمر تنفيذي أمريكي والذي فرض قيودا على الشركات التي تم تحديدها على أنها تابعة للجيش الصيني.

وأشارت بورصة نيويورك أن الشركات وهي تشاينا موبايل وتشاينا تليكوم وتشاينا يونيكوم هونج كونج، سيتم تعليق تدوالها مع البدء في إجراءات شطبها من البورصة.

بورصة نيويورك

والشركات الصينية الثلاثة لديها قوائم منفضلة في هونج كونج وجميعهم يحصلون على معظم عائداتهم من الصين وليس لديهم وجود قوي في أمريكا كما أن أسهمهم يتم تداولها في البورصة بشكل ضئيل.

وهذا يعني أن محاولة شطبهم من بورصة نيويورك ليس إلا ضربة رمزية وسط الحرب الإقتصادية المشتعلة بين كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة الصينية.

وفي محاولة للضغط على بكين، كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع أمرا في نوفمبر من 2020 يمنع الإستثمارات الأمريكية في الشركات الصينية التي يملكها أو يسيطر عليها الجيش الصيني.

إقرأ أيضا : خبراء: بايدن لن يتراجع عن سياسات ترامب ضد شركات التقنية الصينية!

كما منع الأمر التنفيذي المستثمرين الأمريكيين من شراء وبيع الأسهم الخاصة بالشركات الصينية والتي حددها البنتاجون على أنها تربطها علاقات عسكرية.

ووصفت وزارة الخارجية الصينية ممارسات الحكومة الأمريكية بأنها إفتراء وحشي وتعهدت بأن الحكومة الصينية سوف تحمي شركاتها من هذا الظلم الواقع عليها.

كما هددت الحكومة الصينية بالرد على الإجراءات السابقة لإدارة ترامب من خلال إنشاء قائمة سوداء خاصة بالشركات الأمريكية التي سيتم التعامل معها بالمثل.

بالرغم من انتهاء فترة ترامب، إلا أن السياسة الأمريكية سوف تستمر في اضطهادها للشركات الصينية ولنأمل أن تنتهي الحرب بين واشنطن وبكين خلال العام الجديد 2021.

The post بورصة نيويورك تحذف 3 شركات اتصالات صينية عملاقة من مؤشرها appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟