تحديث الـ BIOS لمنصات AMD يصل على لوحات Gigabyte!

أعلنت شركة Gigabyte اليوم عن قيامها بتحديث البرامج الثابتة (BIOS) للوحاتها التي تعتمد على منصات AMD الشهيرة. لا تقوم هذه اللوحات بدعم معالجات الجيل الثالث، بل من أجل معالجات Ryzen XT القادمة مع حل مشكلة متعلقة بالأمان من أجل المعالجات المدمجة الخاصة بـ AMD والتي تأتي بمعالجات رسومية داخلها.

عملت Gigabyte مع AMD بشكل قريب من أجل ضمان الأداء الأفضل لتجربة المستخدم مع التخلص من مشاكل الأمان. بعد القيام بإطلاق تحديث الـ BIOS الأخير من أجل معالجات Ryzen XT، إكتشفت Gigabyte ثغرة أمنية خاصة بمعالجات AMD من نوع الـ APU والتي تم إطلاقها في الفترة بين 2016 لـ 2019. هذه المشكلة سمحت للمخترقين بالقيام بالتحكم بالأجهزة بشكل كامل والقيام بتشغيل أي برنامج عليها إن كانت تعتمد على هذه المعالجات.

بعدما حصلت Gigabyte على ميكروكود AGESA، أكدت Gigabyte أنه يدعم الجيل الثالث ومعالجات Ryzen XT، بل وتأكدت أيضاً من أنها تعطي حل أمني صريح من أجل ثغرة الـ SMM الخاصة بمعالجات الـ APU. صار من الممكن لمستخدمي لوحات AMD بتحديث الـ BIOS الخاصة بهم من خلال خدمات Q-Flash على لوحات X570 وB550 وبدون معالج إن أرادوا حتى.

تحديث الـ BIOS الجديد للوحات X570 وB550 صار متاحاً على موقع الشركة الرسمي. التحديث الخاص بلوحات X470 وB450 سيتم رفعه في نصف الشهر الحالي. يستطيع المستخدمون القيام بتحميل هذه التحديثات، لكن الشركة تنوه بالتحديث لنسخة F4 على لوحة B550 AORUS MASTER، نسخة F3 على B450M AORUS ELITE ونسخة F2 على لوحات B450M H وA320M HD3 فقط.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟