تحديث Intel لمنصاتها يقوم بتعطيل 25 ثغرة أمنية خاصة بمعالجاتها!

قامت شركة Intel بإطلاق تحديث المنصة الخاص بها في التاسع من يونيو لإصلاح 25 مشكلة متعلقة بالأمان. كان هناك مشكلتين من بينهم تم تصنيفهم كمشكال خطيرة للغاية قادرة على أن تؤثر على نظام الكمبيوتر الذي يستضيف تلك المعالجات وحظت على تقييم 9.8 من CVSS.

نظام CVSS هو نظام لقياس الخطورة الخاصة بمشاكل الأمان لكي يعكس مدى خطورتها. هذا النظام يأتي بتقييم من 0 إلى 10 وبالطبع أسوأ مخاوفك هو الرقم 10 لأنه أكثرهم خطورة. من المعروف أيضاً أن Intel تعاني من مشاكل كثيرة مع الأمان من خلال معالجاتها.

العديد من مشاكل Intel من المحال أن يتم إيقافها، لكن لا نستطيع أن ننكر مجهوداتها في القيام بتحديثات الأمان المستمرة للتغلب على هذه المشاكل عندما تظهر حلولها أو أنصاف حلولها أمامها. 

أخر تحديث لمنصة Intel شهد، كما ذكرنا، التخلص من 25 مشكلة في الأمان. إن نظرنا إلى هذه المشاكل من الأعلى للأسفل، سنجد أن أقل مشكلة تأتي بتقييم 3.3 من CVSS بينما أعلى مشكلة تأتي بتقييم 9.8 وهذا يعتبر من أعلى التقييمات بالنسبة لمشاكل الأمان في المعالجات بالذات.

تنصح الشركة المصنعة  دائماً بإرسال أي معلومات عن أي مشكلة أمنية على هيئة بريد إلكتروني إلى عنوان secure@intel.com وتقديم ما تسببه هذه المشاكل. يمكنك أيضاً أن تطلع أكثر على مركز أمان المنتجات من Intel لكي تتعرف على أخر مجهودات الشركة المصنعة لمعالجات Core بشأن ما تقابله من مشاكل في الأمان.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟