ترافيس كالانيك يغادر أوبر ويبيع حصته في الشركة

أعلن ترافيس كالانيك، الشريك المؤسس في شركة أوبر استقالته من مجلس إدارة الشركة. تأتي تلك الأخبار بعد قيام كالانيك ببيع أكثر من 90% من حصته في أسهم الشركة مقابل 2.5 مليار دولار، وبذلك يصبح السيد كالانيك خارج الشركة التي ساهم في تأسيسها بشكل رسمي بعد أن قام ببيع حصته والاستقالة من الإدارة. 

سيصبح يوم 31 ديسمبر هو آخر أيام كالانيك في أوبر، وبعدها سيتجه للتركيز على أعماله الجديدة وأعماله الخيرية، تشير بعض الأخبار أنه يعمل على مشروعه الجديد الذي سيحمل اسم CloudKitchens والذي ذكر أنه سيصبح أضخم من أوبر. بحلول يوم الخميس القادم سيكون كالانيك قد باع كل أسهمه في أوبر، طبقًا لمجلة Financial Times.

ذكر كالانيك في كلمة صحفية أنه قد حانت اللحظة المناسبة بالنسبة له للتركيز على الأعمال الخاصة به والأعمال الخيرية. 

ارتبط اسم كالانيك بالعديد من الفضائح في أوبر، على سبيل المثال حين كان الرئيس التنفيذي للشركة، تم إطلاق مبادرة تسمى Project Greyball تهدف إلى تضليل السلطات بحيث تتمكن أوبر من العمل في البلاد التي يُمنع عملها فيها. كما اشتهرت أوبر أيضًا بأن بيئة العمل غير مناسبة للسيدات، حيث ذكرت المهندسة السابقة في الشركة، سوزان فولر بأنها تعرضت للتحرش والمضايقة من مديرها في أول أيام عملها بالشركة وهو ما ذكرته في تدوينة لها، أدت تلك التدوينة إلى سلسلة من التحقيقات بقيادة إريك هولدر المدعي العام السابق، وفي النهاية ذكرت التحقيقات أن كالانيك يتحمل المسئولية تجاه ذلك، وأُجبر على الاستقالة من منصب المدير التنفيذي للشركة في 2017.

اقرأ أيضًا: حرب الشوارع: ما بين قطاع أوبر وكريم…ودابسي؟

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟