ترامب يمنح مباركته على صفقة بيع تيك توك لشركة أوراكل

بعدما تفوقت أوراكل على مايكروسوفت واستطاعت الاتفاق مع شركة بايت دانس على صفقة شراء تيك توك، وافق ترامب على العرض من أوراكل وتم تأجيل حظر التطبيق الصيني.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه وافق على عرض أوراكل لشراء تطبيق الفيديو القصير تيك توك من الشركة الصينية بايت دانس ومنح الصفقة مباركته.

تيك توك

وبعد الحصول على مباركة ترامب، قد يكون تطبيق تيك توك قد نجا من الحظر المقرر فرضه اعتبارا من يوم الأمس الأحد 20 سبتمبر إلا أن تطبيق وي شات قد بدأت عمليه حظره بالفعل.

لا تزال تفاصيل صفقة استحواذ أوراكل على تيك توك في حالة تغير مستمرة، ولكن وفقا لموقع ذا فيرج، الشركة الجديدة التي تسمى TikTok Global سوف يكون مقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا : أوراكل تتغلب على مايكروسوفت وتحسم صفقة تيك توك لصالحها

وسوف تكون الشركة الجديدة ومقرها الرئيسي في تكساس تحت إدارة أوراكل وسوف تكون مسئولة عن معالجة وتخزين المعلومات والبيانات الخاصة بجميع المستخدمين في أمريكا.

وأعلن دونالد ترامب أن الشركة الجديدة سوف تقوم بتوظيف ما يصل إلى 25 ألف شخص وسوف تساهم بمبلغ خمسة مليارات دولار في مجال التعليم بالولايات المتحدة.

وبعد مباركة الرئيس الأمريكي ترامب، يتعين الإنتظار من أجل معرفة رد الحكومة الصينية التي يجب عليها هي الأخرى التوقيع على الصفقة حتى تمضي قدما، لذا تقرر تأجيل حظر تطبيق تيك توك حتى يوم 27 من هذا الشهر.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟