ترامب يُبدي دعمه لعرض أوراكل من أجل شراء تطبيق الفيديو القصير تيك توك

 أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن دعمه لشركة أوراكل في محاولتها لشراء تطبيق الفيديو القصير تيك توك لتشتعل المنافسة بين مايكروسوفت وأوراكل وتويتر.

وشركة أوراكل تعتبر المنافس الأجدد الذي يدخل في مفاوضات أولية مع الشركة الصينية بايت دانس من أجل الإستحواذ على تطبيق الفيديو الشهير تيك توك.

وتتمتع أوراكل بعلاقات وطيدة مع البيت الأبيض، حيث كان مؤسس الشركة ورئيس مجلس الإدارة لاري إليسون من أكبر الداعمين لترامب في الإنتخابات الرئاسية كما قاد حملة تبرعات لصالح الرئيس الأمريكي.

وعلى عكس مايكروسوفت التي تسعى لشراء تطبيق الفيديو الصيني بالكامل، ترغب Oracle في شراء عمليات تيك توك في أمريكا وبعد الدول المجاورة فقط.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق أن موقع التغريدات الشهير تويتر أبدى اهتماما بالتطبيق الصيني ويجري محادثات من أجل الحصول على عرض يتيح له الإستحواذ على تيك توك.

إقرأ أيضا : أوراكل تتسابق مع مايكروسوفت وتويتر لشراء تطبيق تيك توك

ومع عدم ذكر تفاصيل حتى الآن حول السعر الذي تريده شركة بايت دانس مقابل بيع تطبيقها الذهبي تيك توك إلا أن التوقعات تشير إلى سعر يتراوح ما بين 30 و 50 مليار دولار.

لهذا قد يبتعد تويتر قليلا عن المنافسة، ويتبقى كلا من مايكروسوفت والتي تعتبر أقرب للحصول على تطبيق تيك توك وشركة أوراكل المنضمة حديثا لهذا التنافس.

 أخيرا، يأتي هذا التنافس من قبل الشركات الأمريكية بعدما أصدر ترامب قرارا تنفيذيا يحظر فيه تيك توك ويمهل بايت دانس وقتا لبيع التطبيق لشركة أمريكية قبل حظره بشكل نهائي.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟