تسجيلات جديدة تشير الى استعداد AMD لإطلاق بطاقات جديدة ،” Big Navi “!

أدرجت الوكالة الوطنية لبحوث الراديو الكورية بطاقات رسومية من AMD للحصول على شهادات الترخيص هذا الشهر ، والذي يتوافق مع اعلان AMD القادم الشهر القادم عن منتج جديد من منتجاتها . ولكن ما الذي من الممكن أن تعلن عنه AMD في الفترة القادمة وتحديداً الشهر القادم ؟. حسنا لقد قامت الشركة بالفعل بالتحدث عن أنها ستناقش معمارية RDNA 2 الرسومية في حدث اليوم المالي القادم الخاص بها في الخامس من مارس القادم ، وهو ما يضعنا أمام احتمال واحد لا غير ” Big Navi ” !!.

بالنظر الى الصورة التي تم إدراجها سنجد أنها تحتوي علي مجموعة من الإدخالات (تسجيلات للمنتجات) الجديدة ، D32310 و D30201 ، في 03 فبراير و 19 فبراير ، على التوالي . والتي تبدو على صلة كبيرة بإعلان شهر مارس المذكور – حتى لو كان مجرد ورقة واحدة – عن وحدات المعالجة الرسومية من معمارية RDNA2 الجديدة ، وذلك لأنه تاريخياً يمكننا أ، نرى أن AMD تقوم بتسجيل الإصدارات الوشيكة لمنتجاته مع الوكالة الوطنية لبحوث الراديو الكورية RRA قبل شهر واحد تقريبًا من إصدار المنتجات بشكل فعلي، لذا فالمنتجات المذكورة في الأغلب قد نراها في الحدث القادم .

كما نرى في القائمة ، سجلت AMD بطاقتين رسوميتين في شهر يونيو من عام 2019 (وهما بطاقات D16302 و D18206 – وبعد شهر واحد ، في يوليو ، أصدرت الشركة بطاقات Navi RX 5700 XT و RX 5700 . كما سجلت AMD بطاقة RX 5600 XT برقم D32501 ، في 3 ديسمبر 2019 ومن ثم تم إصدارها بعد شهر واحد في 21 يناير 2020 .بعد ذلك نجد AMD قد سجلت بالمثل بطاقة (رقم الموديل D18902 ) في 27 نوفمبر 2019 ، وأصدرت بعدها بطاقات AMD 5500 XT في 12 ديسمبر للأجهزة المكتبية بشكل عام (كانت موجودة قبلاً للأجهزة OEM)، أي أقل من شهر . لذا فيمكننا القول أن الشركة تسير وفق نهج ثابت في عمليات الإطلاق هنا.

هناك ملحوظة بسيطة هنا أيضاً وهي أن رقم التسجيلات يتناسب مع تاريخ تسجيلها ولا علاقة لها بالمنتج الأقوى، لذا فإذا كنت تتساءل عن سبب أن رقم طراز تسجيلات فبراير الجديدة المذكورة في خبر اليوم عن رقم الطراز الخاص ببطاقة RX 5600 XT (D32501 مقابل D32310 و D30201 ) ، فقد يكون السبب ببساطة هو أن AMD قررت إنتاج بطاقة RX 5600 XT SKU في وقت لاحق بعد أن قاموا بتسجيل بطاقات Big Navi – كمحاولة لمنافسة NVIDIA في سوق البطاقات المتوسطة أمام بطاقات GTX 1660 Ti و GTX 1660 Super .

لا يعلم بشكل أكيد ما اذا كانت البطاقات الجديدة هي فعلاً بطاقات Big Navi أم لا، ولكن كل المعطيات تشير الى ذلك لعدة أسباب . يمكننا القول في البداية أن بطاقات سلسلة Navi من الجيل الأول قد تم إطلاقها بالكامل ولم يتبقى سوى بطاقات الفئة العليا لتنافس AMD بشكل فعلي في هذه الفئة التي لا وجود يذكر لها فيها ، الأمر الأخر هو أن AMD بالفعل ستتحدث عن بطاقات الجيل الثاني من معمارية RDNA وهو ما يعني أنها سوف تنهي باقي اطلاقات الجيل الأول بطبيعة الحال ، كما أنها أعلنت مسبقاً أنها ستطلق بطاقات Big Navi قريباً . وعلى كل حال الموعد ليس بالبعيد لذا يمكننا الانتظار قليلاً .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟