تسريبات جديدة تكشف معالجات هواتف جوجل المرتقبة Pixel 4a و Pixel 4a XL

عودتنا جوجل ومنذ سنوات أن تُطلق هواتفها الجديدة في شهر أكتوبر من كل عام. هذا التقليد اتبعته جوجل مع هواتفها الثلاثة الأولى من عائلة بيكسل حتى قررت الشركة الأمريكية دخول سوق الهواتف المتوسطة لتُطلق Pixel 3a و Pixel 3a XL خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O.

جوجل لم تخالف عادتها بعد هذا الإعلان وعادت لتطُلق الجيل الجديد Pixel 4 في نفس الموعد في أكتوبر الماضي. هذا التغيير الذي حدث العام الماضي سيتكرر هذا العام وبحسب التسريبات لتُعلن جوجل عن هواتف Pixel 4a في Google I/O قبل أن تُعلن عن Pixel 5 في أكتوبر المقبل.

التسريبات الأولى التي ظهرت عن هواتف Pixel 4a كانت من خلال صور التصميم المسربة للهواتف والتي وضحت لنا أن الشركة الأمريكية ستتجه للكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة بدلاً من النوتش التقليدي أو الحافة العلوية السميكة في Pixel 4.

التسريبات لم تقتصر على هذا الحد فتقرير جديد لموقع XDA-Developers كشف أن جوجل بدأت بالفعل في عملية تطوير واختبار الهاتفين المرتقبين عبر اكتشافه عدة دلائل في الكود البرمجي لعدة تطبيقات من تطوير الشركة أبرزها تطبيق جوجل للبحث.

تقرير XDA-Developers ذكر أن جوجل تسمي الهاتفان بأسماء مستعارة فالهاتف الأول Pixel 4a معروف داخل الشركة وكما يظهر في تطبيقاتها باسم Sunfish بينما هاتف Pixel 4a XL معروف باسم Redfin. اعتماد جوجل على أسماء مستعارة لهواتفها التي لم تُطلق بعد أمراً اعتادت عليه الشركة منذ الجيل الأول لهواتف بيكسل.

التقرير كشف كذلك أن Sunfish سيعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 730 الموجه لهواتف الفئة المتوسطة والغير داعم لاتصالات الجيل الخامس 5G بينما هاتف Redfin سيعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 765 مع دعمه لاتصالات الجيل الخامس ما يرجح أن جوجل قد تُطلق عدة إصدارات من الأخير.

مطوري الموقع الشهير تمكنوا أيضاً من اكتشاف أن جوجل تعمل على اختبار نسختين من الهاتف في نفس الوقت, الأولى تعمل بنظام Android 10 فيما تعمل الثانية بنظام Android 11.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟