تسريبات: معالجات AMD من السلاسل القادمة ستوفر قفزة عالية في الأداء!

خريطة AMD الزمنية للعام الجاري والقادم تم تناولها أكثر من مرة على منصتنا الإخبارية، ورأينا فيها معالجات Warhol وRaphael. رأينا أن هذه المعالجات قد تقدم تجربة مميزة مقارنةً بما رأيناه من قبل، والآن تصل لنا بعض التفاصيل من خلال منصة RedGamingTech بخصوص ما قد نتوقعه من هذه المعالجات في المستقبل.

AMD Roadmap

بالنسبة لمعالجات AMD Ryzen 6000

بشكل أولي، معالجات Warhol قد تأتي بدقة تصنيع الـ 6 نانومتر في نهاية العام الجاري لكي تلعب دور تحديث بسيط من معمارية Zen 3، ولهذا لن نرى أي مميزات جديدة فيها عدا رفع معدلات الأداء المتواجدة حالياً، ومن المقرر أن تدعم مقبس AM4 بشكل طبيعي مع نفس التقنيات التي توفرها منصات AMD الحالية.

تزعم المنصة أن معالجات AMD تلك ستصل لترددات الـ 5 جيجاهرتز تحت مظلة Warhol أو Ryzen 6000، على أن تتراوح فروق الأداء بين 9% إلى 12% مع بعض التطبيقات. ستتنافس هذه السلسلة مع معالجات Alder Lake القادمة من Intel، والتي ستقدم تحسينات تتراوح بين 20% إلى 25% مقارنةً بالجيل الحالي.

أما بالنسبة لمعالجات Ryzen 7000

معالجات Zen 4، أو معالجات Ryzen 7000، ستصل بعدد أنوية يصل إلى 16 نواة على حسب المصادر التي تواصلت معها منصة RedGamingTech. فارق الأداء بين Zen 2 وZen 4 سيصل إلى 45% أيضاً، وهذا مع ذواكر الـ DDR5، دقة تصنيع الـ 5 نانومتر وبعض التقنيات التي سنراها أيضاً.

هذه الأرقام قد تشكل أزمة بالنسبة لـ Intel، سواء كانت تنوي منافسة Ryzen 7000 بـ Alder Lake أو الجيل الذي يليه، وهو Raptor Lake، لأن فوارق الأداء مهولة بالنسبة للمقارنة بين Ryzen 3000 وRyzen 7000. هذه الفوارق لم نرى مثلها أيضاً من Intel بين جيلين، وهذا قد يكون أمراً محيراً بالنسبة للبعض.

بالطبع، ننتظر أن تجني Intel ثمارها من المعالجات الهيجنة التي تنوي تقديمها للأسواق. بالطبع، ستوفر معالجات Alder Lake أداءً أفضل مقارنةً بما مضى، فهل سنجد منافسة أقوى في الأجيال القادمة؟ هذا ما سترد علينا الأيام به.

The post تسريبات: معالجات AMD من السلاسل القادمة ستوفر قفزة عالية في الأداء! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟