تسريبات: Intel تعمل على معالج بستة أنوية وثمان خطوط للأجهزة النقالة !

من الواضح أن معالجات AMD Ryzen 4000 قامت بهز عرش Intel منذ إعلانها، وخصيصاً مع علمنا بأن AMD تريد أن تقوم بالدخول بشكل أوسع في سوق الأجهزة المحمولة التي تظل Intel هي الأفضل فيه. لكن من الواضح أن حيثيات الموضوع قد تختلف أكثر مع التسريب الذي رأيناه والذي يوضح أن Intel في صدد إطلاق شريحة Core i5 بستة أنوية وثمانية خطوط كنوع من الدفاع ضد هجمات AMD.

المثير في الأمر هو أن هذا المعالج يأتي بثمانية خطوط، قد يكون التسريب خاطئاً في النهاية، لكن إن كان هذا الأمر صحيح فنحن نتحدث عن معالج i5-10500H أسرع معالج بستة أنوية وثمانية خطوط. يأتي هذا المعالج بسرعة أساسية 2.5 جيجاهرتز وسرعة قصوى تصل إلى منتصف الـ 3 جيجاهرتز.

إن كانت هذه المواصفات صحيحة، فمعالج i5-10500H سيعطي أداء مماثل لمعالج i7-10750H الذي يأتي بستة أنوية واثنا عشر خطاً. سيكون هذا المعالج هو المنافس الأساسي لمعالج Ryzen 5 4600H الذي يأتي أيضاً بنفس عدد أنوية وخطوط معالج i7-10750H. نحن نتحدث هنا عن معالج يأتي بطاقة تصميم حراري تصل إلى 45 واط ويمكن تعديلها بين 35-54 واط.

معالج Ryzen 7 4800H يأتي بسرعة قصوى تصل إلى 4.2 جيجاهرتز مع عدد خطوط أكثر. هذا بالطبع ما يجعلنا متأكدين من أن أداء معالج Ryzen 7 4800H سيكون أفضل من معالج Intel i5-10500H من جميع النواحي. بالطبع هذا سيؤثر على سعر المعالج ويرفع منه بشكل واضح.

بالطبع لا نحتاج أن ننوه بأن هذه التسريبات والشائعات قد تكون غير حقيقية بأي شكل من الأشكال وأنها مجرد تشويقات لما قد لا يتواجد على أرض الواقع، لذا لا تأخذها على محمل الجد بأي شكل من الأشكال.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟