تسريبات NVIDIA الجديدة تشير إلى وجود ثلاثة بطاقات جاهزة لفبراير!

من الواضح أن NVIDIA تحاول دائماً تغطية أكبر مساحة ممكنة من السوق لتخضع تحت رحمتها، وهذا ما نراه مع كل الشائعات التي نراها بخصوص بطاقات RTX التي لم يتم الإعلان عنها بعد. اليوم، نكشف لكم عن أحدث تسريبات NVIDIA الخاصة ببطاقة RTX 3080 Ti وبطاقة RTX 3060 التي تأتي بدون حروف الـ Ti بجانبها.

nVidia انفيديا - Arabhardware Generic Photos

كل ما سنذكره يأتي على حسب التقارير المتداولة في الوقت الحالي، والتي تنص على أن NVIDIA تنوي إطلاق بطاقة RTX 3080 Ti في منتصف شهر فبراير وتنوي الدفع بإطلاق RTX 3060 في مطلع الشهر القادم. هذه المواعيد جديدة علينا لأننا ظننا أن NVIDIA ستقوم بإطلاق جميع هذه البطاقات في الشهر القادم، لكن من الواضح أن هناك مشكلة في الإنتاج بالنسبة لمصانع Samsung التي تعمل على هذه الشرائح.

حتى الآن، نسمع أن بطاقة RTX 3080 Ti تأتي بنفس عدد أنوية CUDA المتواجدة في بطاقة RTX 3090 مع 20 جيجابايت من ذواكر الـ GDDR6X بسعر 1000 دولار أمريكي. هذا القرار جاء في الأغلب لكي ترد بهذه البطاقة على ما تقدمه AMD مع بطاقة Radeon RX 6900 XT.

بالنسبة لبطاقة RTX 3060، من المفترض أن تأتي بنسختين. النسخة الأولى تأتي بـ 6 جيجابايت من الذواكر العشوائية والثانية تأتي بضعف هذا الرقم مع إختلاف في عدد الأنوية. هذا الأمر يشبه ما حدث مع بطاقة GeForce GTX 1060 التي جاءت أيضاً بنفس التركيبة ولكن بنصف سعات الذواكر تلك. من المفترض أن نرى نسخة الـ 12 جيجابايت في منتصف يناير، بينما قد تأتي نسخة الـ 6 جيجابايت في مطلع فبراير.

بطاقة RTX 3050 التي لم نسمع عنها الكثير قد تأتي بشريحة تسمى GA107 مع ذواكر بسعة 4 جيجابايت فقط. قد يتم إطلاقها بعد شهر فبراير القادم، لكن سمعنا أيضاً بعض الشائعات التي أقرت بأن NVIDIA كانت تنوي تطوير بطاقة RTX 3050 Ti ولكنها ستطلق نسخة الـ 6 جيجابايت من RTX 3060 عوضاً عنها.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟