تسريب التصميم والمواصفات الكاملة لهاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z

ظهرت العديد من التسريبات خلال الفترة الماضية حول أحد هواتف سامسونج المرتقبة القابلة للطي. بعض التسريبات أشارت أننا قد نشاهد خليفة Galaxy Fold ولكن سريعاً ما اتضح أن الشركة الكورية تخطط لإطلاق هاتف قابل للطي بمفهوم جديد أو بالأدق بتصميم يشبه هواتف Flip التي انتشرت خلال النصف الأول من العقد السابق.

الهاتف المرتقب وكما اتفقت كل التسريبات سيكون باسم Galaxy Z وسيكون أولى هواتف الشركة بشاشة قابلة للطي في المستوى الرأسي كما هو واضح أماكم في الصور.

شاشة الهاتف الرئيسية والقابلة للطي ستكون بحجم 6.7 بوصة بدقة 2636×1080 بيكسل وبأبعاد 20:9 كمعظم الهواتف الجديدة في هذه الأيام. الشاشة القابلة للطي في Galaxy Z ستقدم تجربة جديدة مختلفة تماماً عن شاشة Galaxy Fold فالشاشة من المتوقع أن تكون محمية بطبقة من الزجاج غاية في الرُفع ما سيخلص المستخدمين من هوس الخدوش التي قد تقضي تماماً على الشاشة كما هو الحال مع Galaxy Fold.

سامسونج ستعتمد أيضاً في Galaxy Z على مفصلات في عملية طي الهاتف وليس على الشاشة فقط. المفصلة المستخدمة في هذا الهاتف ستكون قادرة على الثبات عند 70 درجة, 110 درجة و 180 درجة ما سيجعل الهاتف في بعض الأوقات أشبه بأجهزة الحاسب المحمول الصغيرة.

فيما يخص الكاميرا الأمامية ستعتمد سامسونج على تصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة. ثقب الكاميرا سيتواجد في المنتصف كما هو الحال مع أخر هواتف الشركة الكورية. تلك الكاميرا ستكون بدقة 10 ميجابيكسل وفتحة عدسة F/2.0.

في الجهة الأخرى من الهاتف ستستخدم سامسونج كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابي

كسل لكل كاميرا. الكاميرا الأولى ستكون الأساسية بفتحة عدسة f/1.8 فيما ستكون الثانية Ultra Wide بفتحة عدسة F/2.2. على يمين الكاميرا المزدوجة ستضيف سامسونج شاشة ثانية للهاتف بحجم 1 بوصة. تلك الشاشة ستكون مخصصة لإظهار الساعة والإشعارات بشكل يشبه ما كانت تقدمه هواتف Flip في العقد الماضي.

التسريبات الأخيرة والتي نشرها موقع WinFuture ذكرت أن مواصفات الهاتف لن تكون الأفضل فالهاتف سيعمل بمعالج Snapdragon 855+ مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من ذواكر UFS 3.0. بطارية الهاتف لن تكون الأكبر بالتأكيد مع الإنحناء المتواجد في الهاتف فالسعة الإجمالية لكلا البطاريتين المتواجدتين في الهاتف ستصل إلى 3300 ميللي أمبير.

طالع: تسريب المواصفات الكاملة لهواتف سامسونج الثلاثة من عائلة Galaxy S20

الهاتف سيفتقد لدعم شبكات الجيل الخامس 5G كما ستقتصر فيه المنافذ على منفذ USB-C.

الهاتف من المتوقع أن يتم طرحه رفقة هواتف Galaxy S20 يوم 11 فبراير المقبل أو في حدث مستقل يوم 14 فبراير المقبل على أن يكون سعر الهاتف 1500 يورو.

ما رأيك في مواصفات وتصميم Galaxy Z ؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟