تسريب الصور الأولى لمعالج AMD Ryzen 7 4700G APU المُسرّع تظهر للنور

الكثير من المستخدمين في الوقت الحالي ، وخاصة أولئك الذين يبحثون عن منصات بسعر جيد ينتظرون الجيل الجديد من معالجات APU المُسرّعة من AMD ، وقد تحدثنا في خبر سابق عن ظهور مواصفات لمعالج من فئة APU المكتبية من AMD من قبل ، ولكن اليوم نحن على موعد مع خبر جديد من موقع VideoCardz مع الصورة الأولى لمعالج AMD Ryzen 7 4700G . المعالج كما نعلم يأتي مع مقبس الشركة القادم AM4 APU ومبني على دقة تصنيع 7nm nm من أنوية Renoir .

و تكشف الصورة عن شريحة قياسية تشبه باقي الشرائح الموجودة لدينا والتي تعمل على مقبس AM4 وتحمل اسمًا تجاريًا OPN (100-000000146) ، وهذا يتوافق بشكل كبير مع تسريب IGOR Lab مع رمز OPN في وقت سابق من الأسبوع الماضي . ويأتي هذا المعالج Ryzen 7 4700G مع ثمانية أنوية و16 خيط من خيوط المعالجة كما أنه يوفر 8 أنوية من أنوية Vega الرسومية الجديدة بدقة تصنيع 7nm ، مع محركات عرض الوسائط المحدثة الموجودة في معمارية “Navi”. ويأتي المعالج الرسومي المدمج مع 8 وحدات CU (والتي يمكن ترجمتها الى 512 معالج تدفق) ، كما يأتي معالج 4700G مع تردد يبلغ 2.10 جيجاهرتز للنواة الرسومية ، وفقًا لـ Igor Lab .

الجدير بالذكر أيضاً أن معالج Ryzen 7 4700G يأتي تردد قياسي يبلغ 3.60 جيجاهرتز ، وتردد تعزيز يبلغ 4.45 جيجاهرتز ، مع العديد من حالات طاقة Precision Boost في كلا الاتجاهين . تحتوي وحدة المعالجة المركزية على 512 كيلوبايت من ذاكرة التخزين المؤقت من المستوى الثاني L2 لكل قلب ، و 8 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة من المستوى الثالث L3 (4 ميجابايت لكل CCX) . زكما أشرنا تصل سرعة النواة الرسومية المُدمجة iGPU إلى 2.10 جيجاهرتز ، والتي قد تساعد المعالج بشكل ولو قليل في تعويض نقص الأداء الناتج عن العدد الأقل من الوحدات الحسابية CU مقابل أنوية “Picasso” التي تحتوي على 11 وحدة (704 معالجات تدفق) ، ولكن مع تردد 1.40 جيجاهرتز فقط .

هذه المواصفات الخاصة بالنواة الرسومية تبدو لي في الحقيقة أمراً غريباً فمع تقنية التصنيع الأفضل كان من الأحرى أن تقوم الشركة بزيادة القوة الرسومية بشكل أكبر ، أو حتى التخلي عن أنوية Vega والانتقال الى Navi مثلاً . هذا وتصنّف AMD معل استهلاك الطاقة القياسي TDP لمعالج 4700G عند 65 W .

وأخيراً ، من المحتمل ان يأتي معالج 4700G مع معامل ضرب مفتوح وذلك نظرًا لأن Ryzen 5 3400G يأتي هو الأخر بمعامل ضرب مفتوح لذا فقد يبدو ذلك منطقياً مع المعالج الأحدث ، كما أنه من الممكن أن يتميز بخيوط PCI-Express x8 لمنفذ PEG .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟