تسريب صورة لبطاقة الرسوم Geforce RTX 3090 Ti من آسوس

أسوس 3090 تي آي

قام الموقع الصيني ITHome بتسريب ما يبدو أنه صورة لبطاقة الرسوم من الفئة العليا Geforce RTX 3090 Ti، و تظهر في الصورة علبة البطاقة من شركة Asus و من فئة TUF بالتحديد. هذه البطاقة على ما يبدو ستستهلك 450 واط من الطاقة الكهربائية كمعدل، أي أعلى بـ100 واط كاملة من الفلاغشيب الحالية. كما يظهر أن المُشتت الهوائي يتحلى بشيفرات دوارة أكثر من السابق مع زيادة سُمك المبرد.

هذه البطاقة ستستخدم الرقاقة الكاملة بواقع 10752 معالج CUDA دون تعطيل أي معالج، و على أنها ستستخدم 24 غيغابايت من الذاكرة العشوائية السريعة GDDR6 أيضًا إلا أن التصميم مختلف، بطاقة RTX 3090 الأصلية كانت تضم 24 وحدة بواقع 1 غيغابايت لكل وحدة، 12 منها في الأعلى و 12 أسفل الرقاقة. هذه البطاقة على ما يبدو هي أول بطاقة تستعمل الوحدات الجديدة التي تصل إلى 2GB و بالتالي فهي تستخدم 12 وحدة من الذاكرة العشوائية هذه المرة و بسرعة 21gbps من أجل توفير تدفق بيانات (memory bandwidth) يتجاوز 1TB/s.

التقارير التقنية تُشير إلى أن الكشف عن البطاقة سيكون في يناير القادم مع إصدار قبل نهاية الشهر و لا شك أن السعر سيكون مرتفعًا جدًا لهذه البطاقة المتوحشة و التي تمثل القدرات الكاملة للجيل الحالي من بطاقات RTX 30 الرسومية بمعمارية أمبير و الموجهة إلى فئة اللاعبين و عموم المُستخدمين.

The post تسريب صورة لبطاقة الرسوم Geforce RTX 3090 Ti من آسوس appeared first on ترو جيمنج.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟