تسريب: معالج Intel Core i9-11900K يتشابه مع معالج الجيل الحالي!

تسريب جديد يصيب معالج Intel Core i9-11900K المنتظر على منصة تويتر من خلال المسرب davidbepo والذي أشار إلى أن المعالج سيأتي بترددٍ يصل إلى 5.3 جيجاهرتز على صعيد النواة الواحدة. أقر المسرب أيضاً بأن المعالج يأتي بتردد يصل إلى 4.8 جيجاهرتز على جميع الأنوية من خلال تقنية Thermal Velocity Boost، مع العلم أن تردد النواة الواحدة مماثل لـ Core i9-10900K وبتردد أقل من ناحية تعدد الأنوية بـ 100 ميجاهرتز مقارنةً بنفس المعالج.

Intel إنتل - Arabhardware Generic Photos

على حسب هذا التسريب، سيأتي هذا المعالج بمستويان للطاقة. المستوى الأول يأتي بطاقة الـ 125 واط والمستوى الثاني يأتي بضعف هذه الطاقة وهي 250 واط. نفس المواصفات رأيناها في معالج Core i9-10900K من ناحية مستويات الطاقة. حتى الآن، هذا المعالج يتشابه بشكلٍ كبير مع معالج الجيل الماضي من نواحي الطاقة والترددات، لكن لا يوجد أي تفاصيل أخرى متعلقة بأرقام المعالج حتى الآن.

التسريب يوضح أيضاً أن تقنية Thermal Velocity Boost قد تظل حصرية لمعالجات Core i9، مما يعني أن الترددات التي نراها في هذا التسريب هي الترددات القصوى التي يصل إليها، لكن لم يوضح التقرير أي شيء بخصوص ترددات Turbo Boost 2.0 وMax Turbo Boost 3.0.

تتضارب الأقاويل في نقطة Thermal Velocity Boost. المسرب harukaze5719 قام بنشر بعض التفاصيل بخصوص هذه التقنية والتي وضح فيها أن معالجات Core i7 ستحصل على الدعم لهذه التقنية، لكن هذه التفاصيل موجودة بالفعل منذ شهر، فهل تلغي Intel هذه الخاصية لمعالجات Core i7 من خططها؟ هذا ما سنراه في الأشهر القادمة!

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟