تسريب مواصفات معالج Core i9-10980HK المحمول مع تردد معزز 5.3Ghz !!.

من الواضح أن شركة Intel لا تريد بأي شكل من الأشكال الاستسلام لتحركات AMD نحو الهيمنة على سوق المعالجات في الوقت الحالي ، وخصوصاً معالجات الأجهزة المحمولة و أجهزة الـ لاب توب . ويظهر ذلك من أحدث التقارير التي تفيد بأن Intel تعمل على قدم وساق لمواجهة معالج Ryzen 9 4900HS الرائد من AMD ، والذي من المتوقع أن يقدم أداء مميز للغاية طبقاً لأخر التسريبات للأداء عن طريق التحضير لإطلاق معالج منافس بقوة وهو معالج Core i9-10980HK الموجة للأجهزة المحمولة .

يأتي هذا المعالج من Intel مبنياً على معمارية Comet Lake-H ودقة تصنيع 14nm مع 8 أنوية معالجة و ستة عشر خيط معالجة بتردد معزز أو (Thermal Velocity Boost) يصل حتى 5.30 Ghz !! . بالتأكيد قد تتفاجأ من التردد المميز للمعالج ، ولكن حيثما تعرف أن استهلاك المعالج يصل الى 45W ، وهو بكل تأكيد رقم كبير بعض الشيء مقارنة بمعالج Ryzen 9 4900HS الذي يستهلك 35 واط فقط (زيادة بنسبة تصل الى 30% تقريباً مقابل 1Ghz أكثر في التردد المعزز) .

هذا التردد في الواقع وعلى الورق يضع المعالج في حيز أداء ما بين معالجي Core i7-9700K و Core i9-9900K المكتبيين ولكن باستهلاك طاقة يصل للنصف تقريباً . نستطيع القول أنه بفضل هذا التردد المعزز المرتفع يمكننا أن نرى أداء للمعالج المحمول في هذا المستوى من الأداء تقريباً . من المتوقع أن تقوم انتل بإطلاق المعالجات الجديدة من سلسلة Core i9 H-series في الثاني من شهر أبريل القادم مع اطلاق NVIDIA معالجاتها الرسومية المحمولة من سلسلة GeForce RTX 20 Super .

اقرأ أيضاً NVIDIA و Intel يستعدان لإطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة للاب توب .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟